Site icon IMLebanon

حكيم التقى ماونتن: لحل المسائل المتعلقة بمساعدات المانحين

alain-hakim
استقبل وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم وفد نقابة مربي الدواجن برئاسة موسى عريجي في حضور المدير العام عليا عباس، وبحث معه في اوضاع قطاع انتاج الفروج والمصاعب التي يواجهها القطاع في هذه الفترة.

وسلم الوفد الوزير حكيم مذكرة تتضمن المطالب الأساسية للنقابة والتي من شأنها أن تساعد مربي الدواجن على الاستمرار في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وبعد انتهاء الاجتماع، أوضح رئيس النقابة موسى عريجي أن وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم أبدى تفهما للمطالب التي تطرحها النقابة وطلب منا تسمية لجنة من النقابة للاجتماع مع المدير العام للبحث في المطالب بندا بندا لاعداد الملف اللازم لكل بند من هذه المطالب ليصار الى معالجتها مع الجهات المختصة.

وشكر عريجي للوزير حكيم “تفهمه لأوضاع مربي الدواجن”، مبديا “استعداده الدائم للتجاوب مع المطالب المحقة للنقابة”.

ماونتن
واستقبل وزير الاقتصاد المنسق الخاص للامم المتحدة بالانابة في لبنان روس ماوتن وبحث معه في المساعدات الخاصة بالمجتمعات الحاضنة للنازحين السوريين وأهمية إيجاد حل للوضع الاجتماعي الاقتصادي للسوريين نظرا لتأثيره على الاستقرار الامني والاجتماعي في لبنان.

وركز الوزير حكيم على “ضرورة حل المسائل المتعلقة بالمساعدات من المانحين الدوليين وايجاد آلية شفافة وسريعة لاستعمال الاموال ولاسيما مشاريع البنك الدولي العالقة في المجلس النيابي نظرا لاهميتها التنموية”.

كما تطرق البحث الى أهمية صندوق النهوض اللبناني الذي مول اكثر من ثلاثين مشروعا ولديه الامكانات والآلية والشفافية لاستيعاب الكثير من هذه المساعدات لدعم المجتمعات الحاضنة الاكثر فقرا وتم مناقشة الزيارة التي من المرتقب ان يقوم بها الوزير آلان حكيم برفقة المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان بالإنابة روس ماونتن الى مناطق شمال لبنان لا سيما منطقة عكار لتفقد المشاريع المنفذة من المساعدات المقدمة من الحكومة الألمانية في إطار الصندوق اللبناني للنهوض. وكذلك جرى البحث في الدور الكبير الذي تلعبه دول الخليج في تمويل هذه المشاريع بالاضافة الى باقي هيئات المجتمع الدولي الاوروبي والاميركي والاسيوي.

وستقوم وزارة الاقتصاد والتجارة بالتعاون مع الامم المتحدة بحملة مع المانحين الدوليين لتنفيذ وعودهم والتزاماتهم.

جولة

من جهة أخرى، يزور الوزير حكيم برفقة المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان بالإنابة روس ماونتن العاشرة من قبل ظهر يوم الثلاثاء في 9 الحالي، مناطق شمال لبنان لا سيما منطقة عكار لتفقد المشاريع المنفذة من المساعدات المقدمة من الحكومة الألمانية في إطار الصندوق اللبناني للنهوض، وهذه المشاريع موجهة لدعم البيئة الحاضنة والأكثر فقرا في المناطق الحدودية المعانية من ثقل الأزمة السورية جراء النزوح السوري.

ويطلق الوزير حكيم من مناطق عكار نداء للمجتمع الدولي لدعم الصندوق اللبناني للنهوض الذي أثبت من خلال المشاريع الثلاثين التي نفذها عن مدى جدية وشفافية وسرعة التنفيذ ضمن آلية عمل هذا الصندوق.