IMLebanon

حلو: ما يعطل انتخاب الرئيس ليس ترشيحي بل الإمتناع عن ممارسة الديموقراطية

henry-helou-1

 

 

أسف عضو “اللقاء الديموقراطي” النائب هنري حلو لتلويح البعض بإكمال حلقة التعطيل بشل مجلس الوزراء، في وقت يحتاج البلد إلى تفعيل عمل المؤسسات إلى حده الأقصى لتجنيبه اخطار أزمات المنطقة، ولإنعاش الوضع الإقتصادي والمعيشي الآخذ في التدهور.

حلو، وفي تصريح، أضاف: “من الأجدر بالمطالبين باستفتاء حول هوية المرشحين للرئاسة أن يستفتوا الشعب حول أحواله المعيشية الصعبة الناتجة من الشلل الإقتصادي بفعل المشاكل السياسية والأمنية التي تتسبب بها بعض الخيارات السياسية المدمرة”.

ورأى أن ثمة تناقضًا بين الدعوة إلى استعجال تعيين قائد للجيش والإستمرار في المماطلة بانتخاب رئيس الجمهورية، وهو القائد الأعلى للقوات المسلحة، مشددا على أن الشغور في منصب الرئاسة هو سبب كل استثناءات التمديد والعجز عن التعيينات الأمنية”. وقال: “انتخاب رئيس هو مفتاح إعادة الحياة الطبيعية إلى مجلس الوزراء ومجلس النواب وكل المؤسسات”.

واستغرب حلو القول إن ترشيحه يعطل الإنتخابات الرئاسية، وقال: “ما يعطل هو الإصرار على عدم ممارسة اللعبة الديموقراطية عبر مقاطعة الجلسات، وما يعطل هو الإصرار على احتكار الحق في الترشح وحجبه عن الآخرين”.

وتابع: “من المبرر ان نتساءل استنادا الى القول والمطالبة بالرئيس القوي: ربما المرشح المتهم بالتعطيل ظلما هو المرشح القوي وبالتالي لماذا المطالبة بانسحابه؟ المنطق الوطني السليم هو الذي يطمح إلى الوطن القوي وهذا هو مبرر وجود واستمرار ترشيحي.