IMLebanon

“حزب الله” يستمهل وزراء عون أسبوعين لإنهاء معركة جرود عرسال

hassan-nasralla-et-michel-aoun

اشارت مصادر وزارية لصحيفة “الأنباء” الكويتية الى أن فريق حزب الله في الحكومة لعب دور الكابح لغلواء وزراء النائب ميشال عون خلال الجلسة الحكومية، وفي المعلومات انه جرى الطلب إلى الوزيرين باسيل وأبوصعب التريث إلى ما بعد انتهاء معركة جرود عرسال اسبوعين على الأكثر، وبعدها يكون لكل حادث حديث.

وفي المعلومات أن الحزب يتوقع السيطرة على جرود عرسال وربطها بالقلمون السوري في غضون أسبوعين، بعدها يمكن أن تصبح كل الاحتمالات الدستورية والسياسية واردة!

وتقول مصادر وزارية إن الحكومة جزأت المشكلة بالفعل بين ملفي عرسال وتعيين القيادات الأمنية والعسكرية، لكنها دخلت في آلية متعددة يتوقف فيه مسارها على كل جلسة تعقدها.

وذكرت المصادر أن رئيس الحكومة أصر على تكليف الجيش في عرسال وجرودها، وعرض، مشروع بيان كان أعده سابقا وعمل وزير المال علي خليل على تعديله ثلاث مرات حتى وافق عليه وزيرا حزب الله والوزراء الآخرون، لكن وزيري التيار الوطني الحر جبران باسيل والياس بوصعب تحفظا على ايراد عبارة تجديد الثقة بالجيش وبقيادته، حتى لا تستعمل كذريعة اضافية لعدم تعيين قائد جديد للجيش.

كما تحفظ من جانب مختلف وزير العدل اشرف ريفي لعدم الأخذ بمطلبه ان تشمل تدابير الجيش كل مناطق البقاع الشمالي وجروده، وليس عرسال وحدها، وان يلحظ البيان تدابير الحماية من كل سلاح غير شرعي.