IMLebanon

الجراح: كان أولى بـ”حزب الله” الوقوف خلف الجيش اللبناني بدل الذهاب الى سوريا

jamal-jarrah

 

شدد عضو كتلة “المستقبل” النائب جمال الجراح على ان خيار “تيار المستقبل” هو الدولة والجيش والمؤسسات.

الجراح وفي حديث الى قناة الـ”OTV”، قال: “اذا كان هناك اي خطر على لبنان او على اللبنانيين فلا نلجأ في هذه الحال الى التحريض المذهبي ولا الى ألوية العشائر والتي تبين انها الوية تجار المخدرات والمهربيين وقطّاع الطرق، ونحن نلجأ الى الدولة اللبنانية والى المؤسسات اللبنانية اذا كان هناك من ارهاب يهدد لبنان ومسؤولية الجيش اللبناني ان يتصدى لها، ونحن من خلفه ندعمه”.

وأضاف: “الجيش اللبناني لديه تفوضا كاملا وفقا لقرارات مجلس الوزراء السابقة معه، وعلينا العودة الى كلام الرئيس سعد الحريري في هذا المجال بموضوع الجيش ودوره والغطاء المتوفر من القوى السياسة داخل مجلس الوزراء”.

وذكّر الجميع “بأنّنا غطينا الجيش اللبناني في طرابلس ونغطيه في عرسال لحفظ أمن عرسال وامن المنطقة ككل، وبالتالي فإنّ غطاء الجيش من قبلنا هو واضح وصريح ودائم ومستمر، نحن دائما نردّد أنّ الجيش اللبناني هو من يحمي الحدود ويرد أي اعتداء من أي جهة أتت ومن أي فصيل يرغب في التعدي على لبنان واللبنانيين”.

وتابع: “علينا أن نعرف أنّ المسلحين الموجودين في الجرود، ولا أحد يعتبر انني ادافع عنهم، هم اهالي رنكوس والقصير وحمص ويبرود الذين هجرهم “حزب الله” من بيوتهم ودمرها وجرفها بالجرافات، وكان الأولى بـ”حزب الله” ان يقف خلف الجيش اللبناني ويحمي الحدود وان لا يذهب هو الى سوريا ولا يأتي بالمسلحين الى لبنان”.

وعن الادعاء ان السيارات المفخخة كانت تأتي من عرسال الى لبنان، اكد الجراح ان “اهالي عرسال غير متورطين بهذا الامر على الاطلاق، ثانيا الجيش يستطيع ان يدخل الى المخيمات الموجودة داخل عرسال متى شاء ويعتقل من يريد ويأخذه الى العدالة اذا كان مذنبا”.