IMLebanon

إسرائيل تعتزم تجنيد خبراء صناعات جوية من فرنسا

israel

يسعى رجال الصناعة الجوية الإسرائيلية لتجنيد خبراء في الصناعات الجوية وأكاديميين من يهود فرنسا، وإقناعهم بالهجرة إلى إسرائيل والعمل في صناعاتها الجوية، وفقاً لما ذكرته صحيفة إسرائيل اليمينية المحسوبة على نتانياهو وحزب الليكود.

وجاء في إيجاز صحافي قدمته الصناعات الجوية الإسرائيلية أن الأبواب مشرعة ومفتوحة أمام يهود فرنسا الراغبين بالهجرة، ونحن بدورنا ندعو الأكاديميين وأصحاب الخبرة في مجالات الهندسة التطبيقية لزيارة شركة الصناعات الجوية، إضافةً لزيارة الزاوية الإسرائيلية في معرض الصالون الجوي، حتى يكونوا صورة وانطباعاً عبر الإطلاع على منتجاتنا المعروضة، وكذلك فحص فرص عملهم لدينا في الشركة فور هجرتهم إلى إسرائيل.

ويأتي ذلك تزامناً مع معرض الصالون الجوي المزمع افتتاحه في الخامس عشر من هذا الشهر في “ساحة المعارض لافا رجيه” قرب باريس.

من جهته، قال رئيس مجموعة الطيران المدني في الصناعات الجوية الإسرائيلي، غادي كوهن إن “شركته تجري مفاوضات كي تتحول إلى مزود رئيسي لشركة ايرباص”.

وأضاف “في الماضي رفضونا بقولهم إن إسرائيل لا تشتري غير طائرات بوينغ، أما الآن اشترت شركة سراير طائرات اير باص ما يسمح لنا بالدخول إلى هذا السوق”.