IMLebanon

قبلان: اتفاق السياسيين على رئيس يجنب لبنان المنزلقات الخطيرة

mufti-abed-el-amir-kabalan

اكد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، ان لبنان يشكل انموذجا فريدا للعيش المشترك بين مختلف مكوناته الطائفية والسياسية، فهو وطن التعاون بين اللبنانيين ما جعله رسالة للتعايش الاسلامي المسيحي.

قبلان، وفي تصريح له، طالب اللبنانيين بحفظ وطنهم من خلال حفظهم لبعضهم البعض وتعميق تواصلهم والعمل لتعزيز مسيرة الامن والاستقرار والتي كانت مطلب جميع اللبنانيين الذين يحرصون ان يظل وطنهم مجسدا للوحدة الوطنية المحصنة بالتعاون والمحبة والتواصل بين الاطراف السياسية كافة ليبقى لبنان في طريق المحبة والازدهار.

وشدد على ضرورة ان يتنازل السياسيون لبعضهم البعض وينتخبوا رئيسا للجمهورية يحظى باتفاق كل اللبنانيين، وعلى الموارنة ان يصوبوا البوصلة باتجاه انتخاب رئيس للجمهورية يحظى بتوافق اللبنانيين، وقال: “نحن ندعم اي توافق بين السياسيين يجسد تعاونهم واتفاقهم على انتخاب رئيس يضع لبنان على طريق السلام والاطمئنان والامان”.

ورأى ان اتفاق السياسيين يجنب لبنان المنزلقات الخطيرة، واختلافهم يعرض وطننا لأزمات نحن بغنى عنها. لذلك فان كل محب للبنان مطالب ببذل الجهد ودعم خيار التوافق بين اللبنانيين لانتخاب رئيس للجمهورية ودعم مسيرة الوفاق بين اللبنانيين ليظل لبنان نموذجا للعيش المشترك والوحدة الوطنية.