IMLebanon

القصار يشارك في «القمة المصرفية الدولية»

Adnan-Qassar
يشارك رئيس «الهيئات الاقتصادية» الوزير السابق عدنان القصار في القمة المصرفية العربية – الدولية، في العاصمة الهنغارية بودابست، التي ينظمها اتحاد المصارف العربية بعنوان «التمويل الشامل للجميع من أجل التنمية الاجتماعية والاستقرار»، برعاية رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان ومشاركة 200 شخصية عربية من كبار المصرفيين العرب وحكام المصارف العربية.
وسيلقي أوربان كلمة في الجلسة الافتتاحية إضافة إلى رئيس اتحاد المصارف العربية محمد بركات ورئيس مجلس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب جوزيف طربيه وشخصيات مصرفية هنغارية وعربية.
وستسلط القمة الضوء على موضوع توفير التمويل الشامل للجميع في العالم العربي وهو الموضوع الذي يشكل مفتاحا لمقاربة تحديات تعزيز النمو وخلق الوظائف وتمكين ذوي الدخل المحدود الاستفادة من الخدمات المالية بتكلفة معقولة.
وفي هذا الإطار اشار القصار إلى «أهمية انعقاد القمة المصرفية العربية ـ الدولية للمرة الأولى في العاصمة الهنغارية بودابست، وما تطرحه من مواضيع بارزة من شأنها تعزيز التعاون في المجال المصرفي والمالي بين هنغاريا والبلدان العربية»، معربا عن شكره وتقديره العميق لرئيس مجلس وزراء هنغاريا الدكتور فيكتور أوربان لحضوره ورعايته «هذه القمة المهمة في مدينة بودابست الخلابة، بما يدل على عزمه القوي بترجمة تطلعات بلاده لتطوير العلاقات مع الدول العربية، وخصوصا في المجال المصرفي».