IMLebanon

أوساط اقتصادية ألمانية تحذر من الدخول في دوامة عقوبات جديدة مع روسيا

RussiaGermany
حذرت أوساط اقتصادية ألمانية من مغبة «الدخول في دوامات عقوبات جديدة مع روسيا»ز وجاء هذا التحذير بعد التصريحات الواضحة لمجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع بالنسبة لتشديد العقوبات ضد روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية.
وقال رئيس اللجنة الشرقية للاقتصاد الألماني، إكهارد كوردس: «اعتقد أن لدينا مؤشرات تحذيرية كافية على الطاولة حاليا توضح ما تسببه العقوبات». وأضاف أن «النمو الاقتصادي بين روسيا وألمانيا سيئ للغاية». وقال إن «صناعة الآلات الألمانية تحطمت تقريبا في روسيا».
ودعا لعدم هدم قنوات الاتصال، وقال: «إننا نتهم دائما بأننا لا نفكر الا في مصالح اقتصادية مع روسيا، ويمكنني الرد على ذلك: بالضبط هذا ما يدور في ذهني، ولكن ليس بسبب الجشع الرديء».
وأكد أنه «ليس هناك سبل لتعزيز السلام أفضل من توثيق العلاقات الاقتصادية». وقال: «من لديهم مصالح اقتصادية تجاه بعضهم بعضا، لن يتقاتلا بأي شكل من الأشكال».
يذكر أن مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع هددت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اول من أمس الاثنين خلال قمتها التي انعقدت على مدار يومين في قصر إلماو بولاية بافاريا الألمانية بتشديد العقوبات ضد بلاده، حال إسهامه في تصعيد النزاع القائم في شرق أوكرانيا من وجهة نظر الغرب.