IMLebanon

قذائف أرابتك وأملاك تصيب سهمي الشركتين في مقتل

arabtec
أعلنت شركتا أرابتك القابضة وأملاك للتمويل الإمارتيتان في بيانين منفصلين أنه لا جديد أو أحداث جوهرية لديهما يبرران الارتفاعات المتوالية لأسهمها في سوق دبي.
وأدى إعلان الشركتين إلى وقف رحلة الصعود الصاروخي للأسهم، وذلك للمرة الأولى منذ بداية الرحلة مع أملاك حيث كان سعر السهم 0.75 درهم، ومع أرابتك قبل نحو 3 جلسات.
وعند الإغلاق تراجع سهم أملاك للتمويل 9.87%، إلى مستوى 2.10%، بتداولات بلغت قيمتها 703 مليون درهم.
وقالت أملاك في بيان نشر على موقع سوق دبي المالي إنه ليس لدى الشركة أي معلومات جوهرية جديدة قد تفسر حركة سهم الشركة في السوق منذ استئناف التداول عليه.
وأضافت الشركة أنها أعلنت عن كافة التطورات والأحداث الإدارية التي مرت بها منذ العام 2008، وحتى اليوم عبر الموقع الإلكتروني لسوق دبي وأنه لا جديد.
وكانت مصادر مطلعة قد قالت لـ”العربية نت”، أمس أن عدداً قليلاً من المستثمرين يقومون بعمليات مضاربة كبيرة على السهم.
وتراجع سهم أرابتك لينهي الجلسة على خسائر بنسبة 9.90%، إلى 2.64 درهم، بتداولات 600 مليون درهم.
وقالت أرابتك في بيان نشر على موقع سوق دبي المالي اليوم بخصوص توقيع العقد النهائي لمشروع المليون وحدة في مصر “لا توجد أية تطورات تستوجب الإفصاح عنها”.
وبهذا الإفصاح تكون أرابتك قد حسمت ما تردد مؤخرا بشأن مشروعها في مصر، والذي كان سببا رئيسيا وراء القفزات القوية التي حققها السهم خلال الجلسات القليلة الماضية.
وفي سياق متصل تراجع مؤشر سوق دبي المالي بنهاية التداولات 2.73%، إلى مستوى 4072 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها 2.55 مليار درهم.