IMLebanon

حكيم تبلغ من السفير الكوري تقديم بلاده مليون دولار للنازحين

alan-hakim
استقبل وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم قبل ظهر اليوم، سفير كوريا شوي يونغ ايل الذي ابلغه قرار حكومة بلاده تقديم مساعدة بقيمة مليون دولار اميركي للنازحين السوريين، وذلك نتيجة للمساعي الحثيثة والمتواصلة التي يقوم بها حكيم ، والنداءات المتكررة التي اطلقها للمجتمع الدولي لمساعدة المجتمعات الحاضنة للنازحين السوريين. وقد تم الاتفاق على القيام بزيارة ميدانية الى المناطق المحرومة لتفقد الواقع فيها.

وشكر الوزير حكيم الدعم الكوري للبنان في هذه الفترة مثنيا “على جهود وتعاون الامم المتحدة بهذا الشأن”.

ثم استقبل حكيم سفير الامارات العربية المتحدة الجديد حمد سعيد سلطان عبدالله الشامسي وتم التداول في اهمية العلاقات بين لبنان والامارات العربية المتحدة وضرورة انشاء مجلس لرجال الاعمال اللبنانيين الاماراتيين.

وشرح حكيم المعاناة التي تعيشها المجتمعات الحاضنة للنزوح السوري في كل المناطق اللبنانية وخصوصا في عكار، بعد الزيارة التي قام بها منذ يومين، وعرض لآلية عمل الصندوق اللبناني للنهوض واهمية المشاريع التي ينفذها.

ثم تحدث الشامسي عن عمق العلاقات بين لبنان والامارات العربية المتحدة، متطرقا الى زيارة وفد رجال الاعمال اللبنانيين التي تمت اخيرا الى الامارات منوها بدور القطاع الخاص اللبناني واهميته في النهضة الاقتصادية العربية.

وابدى استعداد حكومته لخدمة الشعب اللبناني بقوة، وابلغ الوزير حكيم عن انشاء مكتب لتنسيق المساعدات المخصصة للبنان في السفارة واعدا بتقديم كل الدعم والمشاركة في تمويل مشاريع تنموية للمجتمعات الحاضنة عبر الصندوق اللبناني للنهوض.

ووجه الشامسي دعوة الى الوزير حكيم لزيارة الامارات العربية المتحدة ولقاء نظيره الاماراتي بعد فترة الاعياد.

وتابع الوزير حكيم لقاءاته مع السفراء المعتمدين في لبنان لحثهم على المساهمة في دعم المجتمعات اللبنانية الحاضنة للنزوح السوري، وناشد الدول المانحة للتجاوب مع نداءات الحكومة اللبنانية في هذا الاطار .