Site icon IMLebanon

سلام: قرارنا يؤكّد أهلية الجيش في المواجهة على الحدود الشرقية

salam-kahwaji-mokbel

 

أكّد رئيس الحكومة تمام سلام أنّ الجيش اللبناني يقوم بواجباته كاملة ولا يتأخر أبدًا في الحفاظ على كرامة الوطن، واعدًا بالقيام بكلّ ما يعود بالقوة والمناعة لهذه المؤسسة وبأنّه لن يقصّر بدعمها لى الإطلاق.

كلام سلام جاء بعد لقاء في وزارة الدفاع في اليرزة حضره قائد الجيش العماد جان قهوجي ووزير الدفاع سمير مقبل، حيث تمّ الإستماع الى الخطط الأمنية كافة لحماية الوطن والى مسرح العمليات الذي يقوم به الجيش اللبناني بكلّ ما لديه من قوة وامكانات بدعم واضح وصريح من الحكومة وقرار يؤكد على اهلية ومكانة الجيش في المواجهة على الحدود الشرقية.

 

 

وأكّد أنّ التحديات بدأت منذ فترة وبجهد جبار وكبير تمّ التمكن من الوصول الى مكان أمني ومستقر في البلد، وقال: “نرى أنّ لا ضربة كفّ والأمر تطلّب قرارًا جريئًا وخطط ميدانية. العدو الذي نواجهه أخذ شكلاً إرهابيًا لكن بعده الأخطر أنّه كان يحاول زرع الفتنة. قضينا على الفتنة وأزلنا كل بؤرها وهذا إنجاز كبير جدًا وعلينا المتابعة”.

وأضاف: “قيادة الجيش “حكيمة” وقادرة على الحفاظ على البلد رغم كل التحديات ومؤسسة الجيش “مدعاة فخر”.

كما أكّد سلام استمرار التواصل بكل السبل المتوافرة للافراج عن العسكريين المخطوفين وعودتهم سالمين. وحيّا أبناء شبعا على صمودهم في وجه الاعتداءات الاسرائيلية، وشهداء الجيش وشهداء لبنان.