IMLebanon

كلينتون تكشف عن برنامجها الانتخابي

hillary-clinton

دشنت المرشحة الأميركية هيلاري كلينتون، السبت، في نيويورك حملتها الانتخابية وكشفت فيها عن أجندتها.

وشرحت هيلاري بنود أجندتها الخاصة بتكافؤ الفرص والحقوق المدنية لجميع الأميركيين، ورؤيتها لأميركا تقود العالم.

وقالت هيلاري وسط ابتهاج وتصفيق الحضور: “ربما لا أكون أصغر المرشحين المتنافسين سنا، ولكنني سأكون أصغر إمرأة تتولى الرئاسة في تاريخ الولايات المتحدة”.

ووعدت هيلاري بتخفيف العبء الضريبي على أصحاب الشركات الصغيرة وأن تجعل الولايات المتحدة تعتمد على الطاقة النظيفة.

كما وعدت بتوفير التعليم في مرحلة ما قبل المدرسة والرعاية الجيدة لكل طفل، وأن تجعل رسوم الجامعة معقولة من خلال رفع “عبء الديون الثقيل”، وان تضمن مساواة الرواتب بين الجنسين، ورفع المعدل الأدنى للأجور وإنهاء التفرقة ضد المثليين والمتحولين جنسيا.

وتعهّدت كلينتون بالمحافظة على قيادة أميركا للعالم، ومواجهة تحديات روسيا وكوريا الشمالية وإيران ومواجهة هجمات المعلوماتية وتهديدات تنظيم “داعش”.

وشنّت هيلاري كلينتون هجوما لاذعا على الحزب الجمهوري الذي قالت إنه فقد الاتصال بالناخبين، كما انتقدت الخفض الضريبي الذي يؤيده الجمهوريون للأثرياء على حساب أبناء الطبقة الوسطى الكادحين. وقالت “إنني أرشح نفسي لأجعل الاقتصاد يعمل لمصلحة كل أميركي”.

وتتقدم هيلاري كلينتون كثيرا في استطلاعات الراي على بقية المرشحين الديموقراطيين الذين سينافسونها لكسب ترشيح الحزب الديموقراطي بوجه المرشح الجمهوري.

إلا أن استطلاع أخر للرأي أجرته شبكة “سي إن إن” أظهر أن نسبة الأميركيين الذين يعتبرون أنها “غير نزيهة وغير جديرة بالثقة” ارتفعت من 49 الى 57% بين آذار وحزيران،الأمر الذي من شانه أن يجعل مهمة كلينتون مهمة شاقة.