IMLebanon

قتلى وجرحى في قتال الشوارع بين الحوثيين والمقاومة في تعز

yemen

 

قال مصدر في المقاومة الشعبية في محافظة تعز اليمنية إن قتال شوارع دار الاثنين بين المقاومة والحوثيين في أكثر من جبهة داخل المدينة، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن جبهة شارع الستين شمال تعز، شهدت معارك منذ صباح الاثنين بين المقاومة والحوثيين، وأسفرت عن سيطرة المقاومة على نقاطٍ كانت في متناول الحوثيين باتجاه بلدة المخلاف.

ولفت إلى أن “القتال كان وجهاً لوجه، إذ لم تعد تنفع القذائف والقصف في المواجهات القصيرة، وقد خسرنا ثلاثة شهداء و36 جريحاً، فيما وصل قتلى الحوثيين إلى 10 وأكثر من 50 جريحاً”.

وفي جبهة حي الجمهوري، قال شهود عيان إن “مواجهات عنيفة اندلعت بين المقاومة الشعبية والحوثيين المدعومين من الحرس الجمهوري الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، واستمرت أكثر من أربع ساعات”.

وقال السكان: “إن المقاومة هاجمت نقاطاً حوثية بالقرب من مقر حزب صالح وقتلت عدداً منهم، ما دفعهم لاستقدام دبابتين لقصف حي الجمهوري الذي تتمركز فيه المقاومة الشعبية.”

وذكر الشهود أن النيران اشتعلت في أحد المولات التجارية نتيجة قصف الحوثيين، كما تعرض الطابق الأخير من المستشفى الجمهوري الحكومي للقصف بقذائف حوثية.

وفي سياق متصل، قالت مصادر طبية إن “اثنين من المدنيين سقطا الإثنين من جراء القصف الحوثي على أحياء الجمهوري والمسبح والروضة، وأُصيب 15 آخرون.

وتستمرّ هذه الأحداث الميدانية في ظل العمل الجاري للبدء بحوار جنيف بين الحكومة اليمنية وممثلين عن المليشيات الحوثية والمخلوع صالح، للتوصل لاتفاق ينهي الأزمة على الأرض برعاية الأمم المتحدة.