IMLebanon

بو صعب: لا خوف من عدم إجراء الدورة الثانية!

elias-bou-saab-examens-officiels

توقع عدد من رؤساء مراكز تقديم الامتحانات الرسمية لصحيفة “السفير” أن تتجاوز نسبة النجاح في الشهادة المتوسطة الستين في المئة. وتأتي هذه التوقعات بعد تخوف عدد من تلامذة الشهادة المتوسطة، من ضياع علامتهم، على السؤال الذي ورد عن أزمة الغذاء، ومسارعة عدد كبير منهم إلى فهم أن المطلوب هو ما يتعلق بسلامة الغذاء. ويؤكد المصححون أن المعدل العام للنجاح في هذا السؤال يتجاوز العشرة على عشرين.

وكشف وزير التربية الياس بو صعب أن الدورة الثانية للمتوسطة، يتوقع أن تكون في العاشر من آب المقبل. وبالنسبة إلى ضرورة إصدار مرسوم من مجلس الوزراء بإجراء المباراة، أوضح بو صعب لـصحيفة “السفير” أنه لا خوف من عدم إجراء الدورة الثانية، وحتى لو لم تعقد جلسة لمجلس الوزراء، فرئيس الحكومة تمام سلام يستطيع إصدارالمرسوم بموافقة استثنائية.

أما بالنسبة للثانوية العامة ونتائجها، فمن المتوقع أن تصدر بعد أسبوع من إعلان نتائج المتوسطة.

وأكد بو صعب لـ “السفير” أنه وقع الفصل الثاني من مستحقات المتعاقدين، بعدما تم تأمين الأموال اللازمة، وأن الأموال تأمنت أيضاً للفصل الأول الثانوي، كاشفاً أن وزارة التربية تسلمت أمس جميع المعلومات المطلوبة من المدارس التي يوجد فيها تعاقد قبل الظهر وبعد الظهر، خصوصاً بالنسبة للمدارس التي تدرس التلامذة السوريين النازحين، وأنه في غضون عشرة أيام ستتم المباشرة في دفع المستحقات.

وبالنسبة إلى مستحقات صناديق المدارس، يتم دفع ما يوازي قيمته مئة دولار أميركي عن كل تلميذ سوري نازح، وقد أشار بو صعب إلى أن الأموال بوشر بتوزيعها على المدارس، بحيث سيتم استعمال هذه الأموال للصيانة والترميم، ولن يكون هناك أي صندوق مدرسة فارغ.