IMLebanon

وهبي: سلام تبلّغ حرص الجميع على دعم عمل الحكومة

 

amine-wehbe-1-

 

 

تحدث عضو كتلة “المستقبل” النائب امين وهبي في تصريح لصحيفة “الجمهورية” عن “إجماع كل القوى السياسية، باستثناء “حزب الله” و”التيار الوطني الحر”، على رفض التعطيل الحكومي”، لافتاً الى انّ “رئيس الحكومة تمام سلام يأخذ وقته لمعالجة الامر بهدوء”.

وقال: “ما يعبّر عنه رئيس مجلس النواب نبيه بري صحيح فلا يمكن ان نقبل بتعطيل مصالح الناس، ولكن اذا كانت هناك حاجة لبعض الوقت لكي تعالج الامور بهدوء ومسؤولية فلا ضرر في ذلك”.

اضاف: “يدرك الجميع انّ عَين الرئيس سلام على مصالح الناس وهو يستهلك الوقت للمعالجة وعندما يشعر انّ مصالحهم ستتضرّر اعتقد انه سيتّخذ قراره، إذ يحسن التقدير ومعالجة الامور ونحن نثق به، لكن هناك اصراراً عند الجميع على رفض تعطيل جلسات مجلس الوزراء وتعطيل كل الدولة من اجل مصلحة شخصية. والرئيس سلام تبلّغ حرص الجميع على دعم عمل الحكومة وعدم القبول بشَلّها تاركين له تقدير الوقت المناسب لتحديد جلسة لمجلس الوزراء”.

واستبعد وهبي “ايّ حلحلة رئاسية”، مشيراً الى انّ “كلام نائب الامين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم الاخير كان واضحاً، فهو قال بالعربي الفصيح: “امّا ان تقبلوا برأينا وبإملاءاتنا كما نريد، وامّا لا انتخابات ولا رئاسة”.

وعندما سئل: ما الفائدة إذاً من الدعوات المتكررة التي يوجهها بري الى جلسات انتخاب الرئيس وهو ذكّر أمس بجلسة 24 حزيران؟ أجاب: “يجب ان يدعو دائماً، فنحن لا نستطيع ان نجعل الناس تعتاد على الشغور، والجلسات هي نوع من أشكال التأثير والضغط لكي يرى اللبنانيون من يتحمّل مسؤولية التعطيل”.