Site icon IMLebanon

بالصور.. من هو مرتكب مذبحة الكنيسة في كارولينا؟

 

 

إعتقل شاب أبيض يشتبه في أنه قتل تسعة سود بالرصاص، بعد أن أمضى ساعة معهم في كنيسة تاريخية للأميركيين من أصل أفريقي في ولاية ساوث كارولينا الأمريكية، بعد يوم من مذبحة، تقول السلطات إن دافعها الكراهية العنصرية.

وقال مسؤولون إنه في أعقاب إطلاق النار بدأت مطاردة شرسة لمدة 14 ساعة انتهت باعتقال ديلان روف البالغ من العمر  21 سنة . وصرّح مسؤولون أن الضحايا هم ست نساء وثلاثة رجال، بينهم القس راعي الكنيسة وعضو ديمقراطي بمجلس شيوخ الولاية.

ونقل روف جوا إلى ساوث كارولينا بعد ساعات من اعتقاله.

 

 

ويقول أحد أقرباء روف إنه تلقى مسدسا كهدية في عيد ميلاده 21 في نيسان، وتشير صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي إلى وجود هوس بتفوق العرق الأبيض.

من جانبه ذكر الميجر اريك واتسون المتحدث باسم مكتب شرطة مقاطعة تشارلستون، أن من المقرر عقد جلسة الجمعة، لتحديد إن كان سيفرج عنه بكفالة، لكنه سيمثل أمام المحكمة عبر دائرة فيديو مغلقة من مركز احتجاز في منطقة تشارلستون حيث تم حبسه.ش

 

 

ويأتي حادث إطلاق النار الذي وقع يوم الأربعاء في كنيسة إيمانويل الأسقفية الميثودية للأفارقة التي أنشئت قبل 200 عام في عام شهد اضطرابات ومظاهرات بشأن العلاقات العرقية وإنفاذ القانون والنظام القضائي الجنائي في الولايات المتحدة بعد عدد من حوادث قتل رجال سود عزل على يد أفراد من الشرطة.

يذكر أنّ الكنيسة كانت قد أحرقت في أوائل القرن 19. بعد اكتشاف خطط لثورة «عبيد» وضعها أحد مؤسسي الكنيسة. وأعيد بناؤها في وقت لاحق.