Site icon IMLebanon

شركة علي بابا تعلن عن شراكة جديدة

Alibaba
تعود شركة (علي بابا– Alibaba) إلى خوض التجربة ذاتها، لكن هذه المرة مع شركة (برايت بيرل– Brightpearl) المتخصصة بإدارة نظم البيع بالتجزئة. وهي لا تسمح للتجار الذين يستخدمون منصتها لشراء البضائع من موقع (علي بابا) الإلكتروني وحسب، بل توفر لهم قنوات التسويق الخاصة بهم كذلك.

يقول جيمس سكوت، وهو مدير (برايت بيرل) في أميركا: “تساعد الشراكة بائعي التجزئة المستقلين وبائعي الجملة، على تسريع نموهم وأرباحهم التجارية. إن برمجية تخطيط موارد الشركة (ERP) الخاصة بنا، تمكنهم من إدارة مراكز أعمالهم التجارية من خلال دمج عمليات الشراء وقنوات التسويق المتعددة، والتحكم بالأسهم، وإدارة العلاقات العامة والمحاسبة والتقارير”. وزيادة على ما ذكره سابقاً، يضيف سكوت قائلاً: “من الحقائق المعروفة: أن قدرة بائعي التجزئة على تحقيق الأرباح تكون تحديداً عند شرائهم للمنتج، وليس عند بيعه؛ ففي حين يتحدد سعر البيع في السوق، تتحدد أيضاً كلفة المنتج من خلال مكان وزمان وكيفية الحصول عليه من قبل الموردين”. وعند النظر إلى هذا الأمر، يتضح لنا أن الأعمال التجارية الصغيرة ليست ناجحة دائماً في الاستفادة من التكنولوجيا، لمساعدتها على توسيع كفاءة سلسلة التوريد والنجاح، إلا أن هذه الشركة تعتقد بأن تطوير سلسلة التوريد يعد مكسباً لبائعي التجزئة المستقلين.

كيفية عمل (برايت بيرل):

في 6 يونيو/ حزيران 2015، وقعت الشركة اتفاقية تعاون مع موقع (علي بابا) الإلكتروني، وهو منصة عالمية رائدة لتجارة الجملة، تعود ملكيتها لمجموعة (علي بابا). ويسمح هذا الاتفاق لعملاء (برايت بيرل) بالوصول إلى المنتجات في إحدى أكبر الأسواق التجارية في العالم، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي صممت على نحو خاص لتحسين العمليات التجارية عموماً.

كما نتج عن هذا التعاون مجموعة أخرى من المزايا، منها:
· يتاح لتجار (برايت بيرل) استيراد المنتجات من موقع (علي بابا) الإلكتروني مباشرة، ثم تصفية نتائج البحث حسب السعر والحد الأدنى للكمية المطلوبة.
· يمكن لتجار (برايت بيرل) الوصول إلى جميع المعلومات المتخصصة مثل: تفاصيل المنتج، ومعلومات المزود، ومعلومات التعبئة والشحن. بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى القائمة في الموقع، من خلال (برايت بيرل) والمفاوضة والشراء من المزود.
· عند اكتمال عملية الشراء، يتسجل اسم المنتج وتفاصيل المورد ورابط مباشر إلى الصفحة الخاصة بالمنتج تلقائياً.

من منظور موقع (علي بابا) الإلكتروني:

إنه ليس سراً أن الموقع يضع نفسه في المكان الأفضل ضمن مجال اختصاصه، فقد أعلنت شركة (بيج كوميرس– Bigcommerce) وهي منصة رائدة في مجال التسويق الإلكتروني، في أبريل/نيسان 2015، عن شراكتها مع الموقع، بما يفتح باباً من الشراكات الأخرى المتوقعة مستقبلاً.
وكما أوضح سكوت، يمكن لمستخدميه الآن أن يصلوا بسهولة إلى موقع (علي بابا) الإلكتروني. يقول: “يشعر التجار بالثقة عندما يضعون عملياتهم المركزية تحت السيطرة، فيصبح بإمكانهم أن يركزوا على فعل ما يحبون، وهو التجارة وتنمية الأعمال”.