IMLebanon

شركة علي بابا الصينية تطرق أبواب هوليوود

alibaba-Group-logo
بدأت علي بابا بيكتشرز غروب الصينية الاستثمار في أول أفلامها في هوليوود عاصمة السينما الاميركية والتعاون مع بارامونت بيكتشرز للترويج لأحدث أجزاء “مهمة مستحيلة” في الصين.

وقالت الشركة في بيان الأربعاء إن وحدة السينما في علي بابا غروب هولدينغ ستتعاون مع فياكوم التابعة لشركة بارامونت في حجز التذاكر الكترونيا والتسويق والترويج لفيلم “مهمة مستحيلة” في الصين، ولم تكشف عن قيمة الشراكة.

وذكر موقع بارامونت على الإنترنت إن من المقرر طرح الفيلم في دور السينما في 31 يوليو/تموز.

وفي يناير/كانون الثاني كشفت علي بابا بيكشترز عن أول مشروع سينمائي لها وهو فيلم رومانسي سيقوم باخراجه وونغ كار-واي من هونغ كونغ.

وتعتزم شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة “علي بابا” توسيع نطاق مهرجان التسوق عبر الإنترنت ليصبح مهرجانا عالميا وليس صينيا فقط.

وتحقق علي بابا دخلها من عدة مصادر بما فيها المتاجر الإلكترونية وخدمات التسويق لها، العمولات ورسوم التحويل، أجور خدمات الانترنت ورسوم بيع العضويات المدفوعة وبيع خدمات الحوسبة السحابية وغيرها.

وحققت علي بابا خلال تسعة أشهر منتهية بنهاية السنة الماضية 6.5 مليار دولار منها صافي دخل 2.9 مليار دولار. ويقدر حجم المخزون الذي تديره الشركة من البضائع يتجاوز مجموع مخزون العملاقين أمازون وإيباي معاً.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن “العالمية” هي أحد الاستراتيجيات الرئيسية لشركة “علي بابا” في مهرجان “دابل 11” للتسوق عبر الإنترنت الذي تقيمه الشركة يوم 11 تشرين ثان/نوفمبر.

ويعتبر جاك ما مؤسس شركة “علي بابا” الصينية العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية رجل الاعمال الأغنى في الصين، اذ يزداد عدد أصحاب البلايين بشكل كبير على رغم التباطؤ الاقتصادي على ما جاء في تصنيف مجلة “فوربز”.

ويدرج تصنيف أكبر الثروات الصينية، 242 بليونيراً بالدولار في مقابل 168 العام الماضي.

وارتفعت ثروة جاك ما إلى 19.5 بليون دولار في مقابل 7,1 بليون العام الماضي بعد إدراج أسهم شركته “علي بابا” في بورصة “وول ستريت” في أيلول/سبتمبر بقيمة قياسية على ما اعتبرت مجلة “فوربز”.