Site icon IMLebanon

بوغدانوف يلتقي قادة الائتلاف الوطني والمعارضة السورية

اجتمع ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية مع قادة الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في السفارة الروسية في أنقرة.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الجانب الروسي أكد خلال المحادثات مع وفد جمع كلا من هادي البحرة وبدر جاموس وأحمد رمضان وحسان الهاشمي وصلاح درويش، ضرورة تنشيط الجهود من أجل تسوية الأزمة في سوريا بطرق سياسية في أسرع وقت عبر إقامة عملية الحوار بين الحكومة السورية وممثلي المعارضة الداخلية والخارجية على أساس بيان جنيف بتاريخ الـ30 حزيران عام 2012.

وأشارت الوزارة الى انه في الوقت نفسه تم التركيز على مهمة تنسيق مواقف وخطوت دمشق والمعارضة البناءة الرامية إلى مكافحة الإرهابيين الدوليين الذين يشكلون خطرا أمام سوريا كدولة موحدة وذات سيادة.

كما ذكرت الخارجية الروسية أن الجانبين تبادلا الآراء بشأن نتائج المشاورات السورية – السورية، التي جرت في موسكو، باعتبارها فعاليات تمهيدية لعقد مفاوضات “جنيف-3”.

كما عقد بوغدانوف محادثات مع نظيره التركي فريدون سينيرلي أوغلو بحثا خلالها جميع المسائل الملحة للأجندة في الشرق الأوسط، وأكدا الحاجة إلى إجراء حوار سياسي دائم بين موسكو وأنقرة حول أهم تطورات الاوضاع في المنطقة.