Site icon IMLebanon

قزي: الوقت المناسب لدعوة مجلس الوزراء هو كل يوم

تمنى وزير العمل سجعان قزي على “الرئيس تمام سلام توجيه دعوة للحكومة للاجتماع ومواصلة أعمالها ولتقر البنود المتعلقة بشؤون الناس والمجتمع، وخصوصاً في هذه المرحلة التي ينتظرها اللبنانيون كل سنة، وهي مرحلة فصل الاصطياف ومجيء السياح والحركة الإقتصادية والسياحية والمالية، وأعتقد انّ سلام يتجه الى دعوة مجلس الوزراء، لكنّه لم يحدّد بعد الساعة ولا اليوم في انتظار بعض الإتصالات التي سيجريها خلال الساعات الثماني والأربعين المقبلة”.

قزي، وبعد لقائه سلام في السراي الحكومي، ورداً على سؤال بشأن تريث سلام في توجيه الدعوة الى مجلس الوزراء للاجتماع، قال: “أعتقد أنّه سيعقد اجتماعات مع بعض المكونات المعنية بانطلاقة المجالس الوزارية الجديدة، وفي ضوء ذلك يتخذ القرار المناسب. وأعتقد انّ الوقت المناسب هو كل يوم، لأنّ الناس لا يستطيعون انتظار المزيد من الوقت من دون ان تسير الدولة أعمالها، ولا أعتقد انّ المواقف ستتغير من الآن وحتى اشهر، والإنتظار سيطول، ونحن ضدّ ان تكون هذه الحكومة حكومة مع وقف التنفيذ، وكأنّها مستقيلة من دون ان يعلن عن استقالتها. هذه الحكومة تألفت للمحافظة على ما بقي من دولة وعلى مصالح الناس، واذا كان هناك من يريد تفريغ الدولة لتسهيل إعادة النظر في الوضع اللبناني مع ما يجري في الشرق الأوسط فتلك مؤامرة كبرى على البلاد”.

وعما إذا كان سلام سيدعو الى جلسة لمجلس الوزراء الأسبوع المقبل، أجاب: “هذا ما تمنيناه عليه، لا يجوز الإنتظار، إنّ الصبر الذي يتمتع به سلام، وهو في محله، يجب أن يبقى سلاحاً في يده لا أن يتحول سلاحاً في يد الذين يريدون أن يعطلوا عمل الحكومة”.