IMLebanon

بالفيديو..أوباما يطرد أحد الناشطين من البيت الابيض!!

 

obaman

لم يجد الرئيس الاميركي باراك اوباما بدًا من الاستعانة برجال الامن لاخراج احد الحضور من البيت الابيض الاربعاء بعدما أصرّ على مقاطعته بإطلاقه هتافات خلال القاء الرئيس كلمة لدى استقباله ناشطين في مجال الدفاع عن حقوق المثليين جنسيًا.

وفي العادة يتوقع المرء أن يلقى الرئيس الديموقراطي ترحيبًا حارًا من الناشطين في مجال حقوق المثليين جنسيًا، وخاصة عندما يستضيفهم الرئيس في البيت الأبيض، ولكن هذا ليس ما حصل الاربعاء إذ شذّ عن هذه القاعدة رجل لم يتوانى عن مقاطعة الرئيس مرارًا وتكرارًا.

وبمناسبة شهر “ال جي بي تي برايد” (افتخار المثليات والمثليين وثنائيي الجنس والمتحولين جنسيا) استقبل اوباما في القاعة الشرقية الفخمة في البيت الابيض وفدا من الناشطين في مجال الدفاع عن حقوق المثليين، ولدى القائه كلمة أمامهم عن الحقوق المدنية للمثليين في الولايات المتحدة ارتفع وسط الحضور صوت رجل أخذ بمقاطعة الرئيس.

وخاطب أوباما الرجل محاولا ثنيه عن مقاطعته ثمّ صوب سبابته نحوه قائلا له “اسمع انت في بيتي”، لكن الرجل استمرّ في اطلاق هتافات بالانكليزية والاسبانية تندّد بترحيل المهاجرين.

وأمام إصرار الرجل على مقاطعته رفع اوباما وتيرة نبرته قائلا له “أتعرف ماذا؟ ما تفعله ليس محترما. لن تحصل مني على اجابة مناسبة عبر مقاطعتك لي بهذه الطريقة”.

وعندما بدا واضحًا لاوباما أنّ الرجل لن يكف عن الصياح خاطبه الرئيس قائلا “عار عليك! لا يجدر بك أن تفعل هذا، ثم طلب من رجال الامن “مرافقة هذا الرجل الى الخارج” بعد أن خيّره عبثا بين المكوث صامتًا أو الخروج.

وأضاف الرئيس مخاطبا رجال الامن: “هل بالامكان اخراج هذا الشخص من هنا”؟ وهذا ما حصل بعد لحظات.

وخلال هذا الحادث تضامن الحشد بالكامل مع أوباما فهتفوا أوباما، أوباما”!

وما إن أخرج الرجل حتى تدارك الرئيس الموقف بمزحة، فخاطب ضيوفه قائلا: “كقاعدة عامة ليست لدي مشكلة عندما يكون هناك بعض المقاطعين، ولكن ليس عندما أكون في بيتي”، لينفجر الحضور ضاحكًا وفي مقدّمهم نائب الرئيس جو بايدن الذي كان يقف الى يمين أوباما.