IMLebanon

حرائق الغابات تهدّد آلأف المنازل جنوب كاليفورنيا

los-angeles

 

قال مسؤولون إن حريقين من حرائق الغابات المشتعلة في الغابات الجافة في شرق لوس أنجلس هددا ألاف المباني الجمعة فيما ناضلت الأطقم لاحتواء الحرائق قبل أن تدفعها الرياح الى أراضي جديدة.

وظلت أوامر الاخلاء الاجباري لنحو6 مجتمعات في جبال سان برناردينو سارية يوم الجمعة وفقا لادارة الغابات الأميركية. ويمكن اصدار أوامر اخلاء جديدة اذا استمرّ اتساع الحرائق.

ويعد هذان الحريقان من بين مئات الحرائق المنفصلة المشتعلة من ألاسكا الى أريزونا حيث دخل الغرب الأميركي موسم الحرائق الذي يخشى الخبراء من ان يكون مدمرًا بشكل خاص بسبب الجفاف القاسي في كاليفورنيا واجزاء من الجنوب الغربي وانخفاض كثافة الثلوج في شمال غرب المحيط الهادي.

ويقع أكبر هذين الحريقين وهو “حريق ليك” في جنوب كاليفورنيا، حيث اتسع الى 29813 فدانا الجمعة وتم احتواء 19% وفقا لموقع “انسيويب” الذي يتتبع الحرائق والذي يجمع المعلومات من وكالات متعددة.

وقالت ادارة الغابات الاميركية إن فرصة حدوث عواصف رعدية في المنطقة يومي الاحد والاثنين يمكن ان تساعد في إخماد بعض البؤر الساخنة بينما قد يؤدي حدوث صواعق الى حرائق جديدة وقد يؤدي هبوب الرياح الى توسيع الحرائق القائمة .وقال مسؤولون إنّ هناك أكثر من 7300 منزل ومبنى مهدد وأن اربعة افراد اطفاء أصيبوا.