Site icon IMLebanon

فنيش ينقل رسالة تحذيرية من “حزب الله” الى سلام!

 

تبين أن زيارة الوزير محمد فنيش الى رئيس الحكومة تمام سلام قبل أيام، لم يكن لها علاقة بموضوع الأزمة الحكومية، وإنما هدفت الى نقل رسالة من “حزب الله” الى سلام فحواها التحذير من مخاطر إثارة قضية فيلم التعذيب في سجن رومية، وفق ما ذكرت صحيفة “الأنباء” الكويتية.

وأضافت معلومات لـ”الأنباء” أن فنيش حذر سلام مشدداً على ضرورة إجراء تحقيق جدي في مسألة التعذيب في سجن رومية برمتها وتحديد المسؤوليات، لا سيما بعد بروز ردات فعل على الأرض في مناطق معينة هددت خلال ساعات السلم الأهلي وهزت حال الاستقرار، ولا سيما بعد أن بادر وزير العدل أشرف ريفي الى توجيه أصابع الاتهام المباشر الى الحزب بالمسؤولية عن تصوير الفيلم إياه وترويجه.

وقد أبلغ الوزير فنيش الرئيس سلام وجوب الحرص على تلافي تكرار هذا الأمر، وضرورة وضع حد لهذا العبث الخطر.

من جهة اخرى، أكد فنيش مشاركتَه في جلسة الخميس، نافياً لصحيفة “الجمهورية”، ردّاً على سؤال، عِلمَه بالأسباب التي دفعَت رئيس الحكومة إلى دعوة مجلس الوزراء للانعقاد، لافتاً إلى وجود انقسام وزاري، “فالبَعض يريد انعقادَ جلسةٍ والبعض الآخر يَعتبر أنّ عَقدَها سيؤدي إلى حصول نوع من التوتّر ولن ينتج عنها شيءٌ، وأمام هذا الأمر ترَيّثَ رئيس الحكومة لفترةٍ قبل أن يوَجّه الدعوة إلى جلسة”.

وأضاف: “المشكلة لدينا ليست في عَقد جلسة، وموقفُنا ليس ضدّ انعقاد مجلس الوزراء، لكنّ السؤال: هل سينجم عن هذه الجلسة نتائج وسيُمكن اتّخاذ قرارات؟ في تقديرنا أنّه في ظلّ المواقف الباقية على حالِها والخلافات القائمة وفي ظلّ عدم الوصول إلى حلول، أعتقد أنّ الجلسة ستنعقِد لكنّها لن تكونَ منتِجة”.