Site icon IMLebanon

سرُّ زيارة “كاغ” إلى جرود عرسال؟

 

أبلغت مصادر عسكرية لصحيفة “السفير” أن زيارة المنسقة الخاصة للأمين العام للامم المتحدة سيغريد كاغ الى مواقع الجيش في جرود عرسال تعبر عن ثقة المجتمع الدولي في الجيش الذي يتصدى على الحدود وفي الداخل للمجموعات والخلايا الإرهابية، ويمنع أي تمدد لها”، معتبرة أن “جولة كاغ أعطت إشارة واضحة الى استمرار الدعم الدولي للاستقرار في لبنان، خصوصًا في هذه المرحلة الدقيقة التي تتسم بتصاعد موجة الإرهاب العابر للقارات”.

ولفتت المصادر الى أن الجيش استطاع أن يحقق بإمكانيات قليلة إنجازات نوعية في مواجهة الإرهاب، ما يشجع المجتمع الدولي على دعمه والمضي في الرهان عليه، لا سيما أن لبنان جزء أساسي من منظومة مواجهة الارهاب”.

وفي سياق متصل، قال وزير الدفاع سمير مقبل لصحيفة “السفير” إنه اقترح شخصيًا أن تزور المنسقة الخاصة للأمين العام للامم المتحدة سيغريد كاغ منطقة عرسال، وتولى بنفسه التحضير لهذه الزيارة التي تكتسب أهمية كبرى، لأنها سمحت لممثلة الأمين العام للامم المتحدة ان تشاهد بأم عينها كيف ينتشر الجيش على الخطوط الأمامية ويتصدى للإرهاب في الميدان، بدل أن تكتفي بالتقارير.

واعتبر أنه من المفترض أن تدفع جولة كاغ على الارض المجتمع الدولي الى الإسراع في تسليح الجيش وتأمين احتياجاته، كاشفًا عن أنه قال لكاغ ان “الجيش لا يدافع فقط عن لبنان وإنما عن دول أوروبية وغيرها، والمطلوب منكم التعجيل في مده بالعتاد اللازم”.