Site icon IMLebanon

مجدلاني: عون اعتاد المعارك الخاسرة

atef-majdalani

اعلن عضو كتلة “المستقبل” النائب عاطف مجدلاني في حديث لصحيفة ”السياسة” الكويتية إنه لا يعرف إذا كان ما بين “حزب الله” و”التيار الوطني الحر” تناقض أو توزيع أدوار، ورأى أن “العماد ميشال عون اعتاد المعارك الخاسرة، ولم يعد أمامه سوى الهروب إلى الأمام”، وان “حزب الله في المقابل لا يؤيد كل الخطوات التي يتخذها عون، خصوصاً عندما يتصرف بعيداً من المنطق، بإصراره على تعيين صهره قائداً للجيش قبل أن تنتهي مدة القائد الحالي العماد جان قهوجي.

وبما أنه لا يوجد سبب وجيه للدفاع عن هكذا مطلب، وضع حقوق المسيحيين في المقابل، فلو كان هناك قائد للجيش بالوكالة من غير الطائفة المارونية، لربما كانت مبررة المطالبة باستعادة الحقوق بتعيين قائد ماروني أصيل، إنما القائد الحالي هو ماروني وأصيل، وعليه لا سبب وجيهاً لهذه الحملة واستعمال حقوق المسيحيين شماعة”.

وذكر بأن “الحكومات التي تعاقبت في عهد الرئيس ميشال سليمان قامت بتعيينات كثيرة ومهمة، وكان “التيار الوطني الحر” راضياً عنها وعما يسميه حقوق المسيحيين كل الرضى، فماذا تغير منذ ذلك التاريخ حتى اليوم?”.

واعتبر مجدلاني أن الدعوة للنزول إلى الشارع “محاولة من عون للمحافظة على شعبية بدأ يشعر أنها تتناقص يوماً بعد يوم، باختلاق معارك وهمية لا أساس لها”، واصفاً إياها ب¯”الصراخ في الهواء، فهي ليست دعوة منظمة للاعتصام وإقفال الطرقات، بل من قبيل التهويل وجس نبض الشارع المسيحي وحليفه حزب الله”.

وفي موضوع الاستفتاء المسيحي، رأى مجدلاني أن “الزعماء الموارنة نسفوا هذا الاستطلاع، سواء رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، أو رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية”.