IMLebanon

ماروني: لا نقوم بحصر ارث لتوريث كل وزير حصة الرئيس

elie-marouni-2

 

 

إعتبر عضو كتلة “الكتائب” النائب ايلي ماروني ان الاعمال التشريعية لا يمكن ان تستمر فيما مجلس النواب غير قادر على الاجتماع لانتخاب رئيس للجمهورية، مؤكدا ان “على المجلس ان يجتمع اولا واخيرا لانتخاب رئيس”.

ماروني، وفي حديث لـ”صوت لبنان 100.5″، شدد ماروني على أنه لا يجوز افراغ وتدمير ما تبقى من مؤسسات، وقال:” عندما يكون مجلس النواب معطلا فلا يجوز الا ان تبقى الحكومة لبقاء الجمهورية على الخريطة السياسية ومن هنا موقفنا ككتائب انه لا يجوز تعطيل عمل المؤسسة التنفيذية ودعمنا المطلق لرئيس الحكومة وسياسته الحكيمة ” معتبرا ان فراغ رئاسة الجمهورية لا يحتمل أي تأجيل”.

وردا على اعتبار وزير الخارجية جبران باسيل نفسه رئيسا للجمهورية، لفت الى ان “المرسوم الذي يصدر عن مجلس الوزراء يجب ان يحصل على توقيع رئيس الجمهورية اي الـ24 وزيرا وليس كلّ وزير رئيسا ولا نقوم بحصر ارث لتوريث كل وزير حصة الرئيس”.

ورأى ماروني انه لا يمكن طرح تغيير النظام والفراغ يسيطر على المؤسسات، معتبرًا أنه من حق كل حزب ان يقوم باستطلاعه الخاص ولكن “نحن غير معنيين به ولا نرى ضرورة انتخاب رئيس الا من خلال المجلس النيابي الممثل الوحيد للشعب اللبناني “.