Site icon IMLebanon

عريقات: إسرائيل تحاول شرعنة جرائمها

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أنّ “إسرائيل أعدمت الأسرى عملياً، وتواصل تنفيذ إعداماتها عبر إطلاق جنود الاحتلال النار على المدنيين الفلسطينيين”.

وقال، في حديث الى اذاعة “موطني” المحلية، أعادت مفوضية الإعلام والثقافة التابعة لحركة “فتح” نشرها اليوم الاثنين: “إنّ مناقشة حكومة الاحتلال إمكان تطبيق حكم الإعدام في حق الأسرى الفلسطينيين محاولة لشرعنة جرائم الاحتلال المتواصلة في حق الأسرى”، مطالباً المجتمع الدولي وخصوصا الاتحاد الأوروبي بـ”ردع إسرائيل لمواصلتها سن القوانين العنصرية المنافية للقانون الدولي وقواعد حقوق الإنسان”.

وفي خصوص المقترحات التي تروج لها إسرائيل لتحسين الوضع الاقتصادي في الضفة الغربية وقطاع غزة، أكد أنّ “هذه الأفكار جزء من منظومة الأكاذيب الإسرائيلية”، وسأل: “كيف يمكن تسهيل الأوضاع في الضفة بينما تحتل إسرائيل النسبة الكبرى من أراضيها في ما يسمى بمناطق (ج)، وتمعن في الاستيطان فيها، وتصادر المياه ثم تبيعها للشعب الفلسطيني مرة أخرى؟ كيف يمكن تحسين الوضع الاقتصادي في قطاع غزة، بينما تقوم إسرائيل بمحاصرتها ومنع دخول المواد إلى القطاع”؟

وتسلم عريقات رسمياً اليوم أمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية من عضو اللجنة التنفيذية ياسر عبد ربه، في مقر منظمة التحرير في رام الله.