IMLebanon

الخازن: “حزب الله” يتوسط بين بري وعون لتقريب وجهات النظر

Farid-khazen

 

 

أكد عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب فريد الياس الخازن ان “لا عجب في الوساطة التي يقوم بها “حزب الله” فهي محاولة لتقريب وجهات النظر بيننا وبين فريق رئيس مجلس النواب نبيه بري، ومساعي التقارب امر طبيعي بل مطلوب”.

الخازن، وفي حديث لـ”المركزية”، رأى أن “أهمية الاتفاق النووي الأولى مرتبطة بأصحاب الاتفاق أي ايران والدول الكبرى، وهو سينهي قطيعة بين ايران واميركا دامت ثلاثين عاما، وستكون له تداعيات ايجابية على الوضع الايراني، اما ازمات المنطقة، فان الملف الاول الذي يحظى بالاهمية القصوى بالنسبة للدول المعنية بالاتفاق، هو موضوع التصدي للارهاب في سوريا والعراق، تتبعه امكانية اجراء تفاهم بعد فترة، حول اليمن التي يهم وضعها الخليج وايران والدول الكبرى.

وأضاف: “الشأن اللبناني ليس من أولويات احد، وإن كان من امكانية لحل ازماته فللاطراف اللبنانية الدور الاساسي في الحل، لكن لا تأثير مباشرا للاتفاق على الوضع اللبناني الداخلي، الا ان الاجواء والمناخات الايجابية التي قد تصدر عنه بعد اشهر، قد تكون لها ارتدادات ايجابية على المنطقة بشكل عام، لكن لبنان ليس على سلم الاولويات اكان لدى دول المنطقة او لدى الدول الكبرى”. أضاف “كما ان الاتفاق قد يفتح الباب امام المزيد من الانتشار النووي لاغراض سلمية في دول المنطقة ومنها تركيا والسعودية ومصر والاردن”، مشيرا الى ان “المتضرر الأكبر من الاتفاق هو اسرائيل”.