IMLebanon

البورصة الكويتية تغلق على ارتفاع بدعم من قطاع البنوك

KuwaitStockMarket1
أنهت سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تعاملات جلسة اليوم (الأربعاء) على ارتفاع، بسبب موجة شراء استهدفت الكثير من الأسهم التي تم التداول عليها.
وأغلق مؤشر «السعري» الجلسة على ارتفاع بـ27.88 نقطة ليصل إلى مستوى 6268.41 نقطة، في حين بلغت القيمة النقدية نحو 17.5 مليون دينار تمت عبر 2885 صفقة نقدية، وبلغت كمية الأسهم 150.4 مليون سهم.
ولعبت نتائج الربع الثاني لعدد من المصارف دوراً في استعادة الثقة بين المتعاملين، ما زاد من حركة التداولات لتغلق المؤشرات الرئيسية الثلاثة في المنطقة الخضراء.
وعلى رغم الارتفاعات التي شهدتها الجلسة، فإن المضاربات كانت حاضرة في ضوء التذبذبات على الكثير من أسهم الشركات القيادية التشغيلية وسط استمرار لعمليات جني الأرباح. وعلى خلاف الجلسات الماضية وتحديداً منذ بداية شهر رمضان ارتفع حجم السيولة المتداولة اليوم بنسبة زادت عن 40 في المئة مقارنة بجلسات الأسبوع الجاري.
وشهد مسار الأداء دخولاً قوياً على جميع الأسهم التي شهدت تداولاً، ما يعني أن المؤشرات الرئيسية كانت مؤهلة فنياً للصعود، بفضل تحسن الأمور الداخلية والخارجية ومن أبرزها توقعات استفادة الشركات الكويتية والوضع العام، بسبب توقيع الدول الست مع إيران يمهد إلى استقرار المنطقة بصفة عامة ما يصب في خانة العوامل الإيجابية.