IMLebanon

منفذ هجوم تنيسي.. مدمن على المخدرات

tennessee-attack

اعلن أصدقاء لمحمد يوسف عبدالعزيز، منفذ الهجوم في تشاتانوغا بولاية تنيسي الذي أسفر عن مقتل خمسة من أفراد الجيش الأميركي، إن الأخير كان مدمنا على المخدرات والخمر.

وأكد صديقان لعبد العزيز، الذي قتل في تبادل لإطلاق النار في تشاتانوغا الخميس الماضي، انه اعتاد تدخين الماريوانا وشرب الخمر، وإنه كافح للتوفيق بين هذا وبين مبادئ الإسلام.

وأضافا أن المهندس محمد عبد العزيز، وهو مواطن أميركي عمره 24 عاما ولد في الكويت، كان في مراحل معينة في 2012 أو 2013، يعالج من تعاطي المخدرات والخمر.

وقال أحد الصديقين “اعتاد تناولها للتغلب على الضغط حين كانت الأوضاع تسوء في منزله أو في أي شيء”، مضيفا أن ذلك التوتر بين عبدالعزيز وأبويه الفلسطينيين قد سبب له متاعب.

ووفقا لسجلات المحكمة، فإن والدي عبد العزيز، الذي كان يعمل في وظيفة بدخل جيد وكانت لديه خطط لحياته بينها التفكير في البدء بتجارة الكمبيوتر.

كما كان للمشتبه به مشاكل مع الشباب في محيطه، الذين تبنوا في بعض الأحيان نهجا دينيا ورجعيا، وفق صديقه الذي قال “كان هناك بعض المتطرفين والمتغطرسين الذين سببوا مشاكل…”.

وأضاف الصديق، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن “محمد لم يدخل في مشاكل أبدا، لكنه كان يشعر بالضيق ويصرخ.. بعد ذلك كان يهدأ ويقول إن الأمر لا يهم”.

وقالت وكالة رويترز إن محمد يوسف عبدالعزيز بعث، قبل ساعات من الهجوم، رسالة نصية لصديق تتضمن جزءا من حديث، يبدأ بقول “من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب”.

وأشار الصديقان إلى أن عبد العزيز عاد من رحلة للأردن في 2014 وهو يشعر بالضيق من الصراعات في الشرق الأوسط، ومن رفض الولايات المتحدة ودول أخرى التدخل.