IMLebanon

مجلس الأمن يصوت بالإجماع على الإتفاق النووي

UNSC-security-council

تبنى مجلس الامن الدولي بالاجماع، اليوم الاثنين، قراراً بالاجماع يصادق على الاتفاق النووي المبرم بين ايران والقوى الكبرى ويمهد الطريق امام رفع العقوبات الدولية عن الجمهورية الاسلامية.

وقال سفير نيوزيلندا جيرارد فان بوهيمن الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الامن الدولي بعد التصويت: “لقد تم اعتماد مشروع القرار بالاجماع”.

من جهته، أكد المندوب الايراني في الأمم المتحدة خداداد سيفي أنّ “هناك فرصة مناسبة لمحاربة الارهاب والتطرف ومن خلال التعاون لمواجهة التحديات”، مشيراً الى أنّ “هناك فرصة لمكافحة الارهاب”.

واذ أوضح أنّ “بلدان كثيرة تعاني من هذه الظاهرة”، اعتبر أنّه “من خلال التعاون يمكن التوصل الى ارضية مشتركة للقضاء على الارهاب”، وقال: “نعلن أن ايران مستعدة على اساس الاحترام، الوصول الى حل، وأن اعمال التطرف والشغب يجب الوقوف بوجهها”.

وختم سيفي: “نحن في ايران ليدنا النية للتعاون، بينما اسرائيل تملك سلاحاً نووياً”، مشيراً الى أنّه “على الامم المتحدة ان تسلط الضوء على هذا الامر”.

في المقابل، نقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء عن محمد علي جعفري قائد الحرس الثوري الإيراني قوله إنّ قرار مجلس الأمن الدولي الذي جرى تمريره اليوم بشأن الاتفاق النووي غير مقبول.