IMLebanon

تطبيق الوصفة الطبية الموحدة في 10 آب

minister-wael-abou-faour-new
اكد وزير الصحة وائل أبو فاعور «الاتفاق على أن يصدر قرار عن وزارة الصحة بتحديد يوم العاشر من آب المقبل للبدء بتطبيق الوصفة الطبية الموحدة، بعدما انتهت الاستعدادات ووصلت الوصفة إلى نقابة أطباء بيروت، موضحا أن «أسباب التأخير في البدء بالتطبيق هي «محض لوجستية، لأن طبع النماذج تم في الخارج».
ترأس أبو فاعور اجتماعا موسعا لوضع اللمسات الأخيرة لإطلاق العمل بالوصفة الطبية الموحدة، حضره نقيب أصحاب المستشفيات سليمان هارون، نقيب أطباء بيروت أنطوان بستاني، نقيب أطباء الشمال إيلي حبيب، المدير العام للضمان الاجتماعي محمد كركي، مدير تعاونية موظفي الدولة يحيى خميس، رؤساء طبابة قوى الأمن الداخلي، الجيش، الأمن العام، أمن الدولة، ورئيــس جمــعية حمايــة المســتهلك زهــير برو.
وشدد على أن «اعتماد الوصفة الطبية الموحدة يعني عدم إمكان قبول الصيدليات، أي وصفة طبية أخرى غير الوصفة الطبية الموحدة»، وقد تم الاتفاق مع الضمان الاجتماعي على أن يصدر وزير الصحة قرارا ينص على القبول بالوصفة الطبية الصادرة عن نقابة أطباء الشمال، إلى حين انتهاء الكمـــيات الموجودة، ليتم بعدها الانطـــلاق بالنموذج الموحد».
وذكر أبو فاعــور بتشــكيل لجنة متابعة تطبيق الوصــفة الطــبية الموحدة. وأكد أنه سيتم إبلاغ نقابة الأسنـــان بهذا الأمر، «بحيث تنضم النقــابة إلى لجنة المتابعــة، فيــما على أطــباء الأسنان التزام دورهــم بالوصفــة الطبية الموحدة».