IMLebanon

بالصور.. وفاة المقدم المغوار ربيع كحيل!

rabih-kahil-main-one

توفي المقدم المغوار في فوج التدخل الخامس ربيع كحيل متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء تعرضه لإطلاق نار على طريق بدادون القماطية خلال توجهه الى منزله على يد ايلي وهشام ضو على خلفية أفضلية مرور.

 

 

rk5

 

ويذكر ان المقدم كحيل اصيب منذ عام في معركة عرسال حيث استشهد إلى جانبه رفيقه المقدم داني حرب، ولكنه اصر على العودة الى مركزه في جرود عرسال لدحر الإرهاب عن لبنان.

في سياق متصل، قال رئيس بلدية حومال خليل ضو والد ايلي المشتبه فيه بقتل كحيل لـ”النهار”: “نحن مع المؤسسة العسكرية ونأسف لما حصل، والمؤسسة العسكرية فوق الجميع”.

واضاف: “نحن تحت القانون ولا استيطع القيام بأي شيء حتى اللحظة لانني لا املك اي وسيلة اتصال بابني ولا اعلم اين هو لاسلمه للقضاء، لو كنت اعلم لسلمته منذ اللحظات الاولى”.

واردف: “نحن مع المؤسسة العسكرية ولسنا ضدها وما حصل يتحمل مسؤوليته الطرفان، لا يمكن ان يكون الحق على طرف واحد وما يتردد في الاعلام ان الخلاف على افضلية المرور او ان هناك ثأر غير صحيح، والذي حصل انهما ( ايلي وهشام )وجدا الضابط متوقفا الى جانب الطريق فسألاه ان كان يريد اي خدمة وحصل سوء التفاهم”.

ووجه رسالة لابنه ايلي عبر “النهار” قائلا “سلم نفسك لا احد يستطيع ان يهرب من وجه العدالة، لان المرتكب يجب ان يعاقب على فعلته”.

 

 

rk 0

الى ذلك، نعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه في بيان، “الرائد ربيع كحيل الذي استشهد صباحا متأثرًا بجروح خطيرة، جراء إقدام أحد المجرمين على إطلاق النار باتجاهه من سلاح حربي أثناء انتقاله في منطقة بدادون بتاريخ 26/7/2015.

 

 

rk3

وفي ما يلي نبذة عن حياة الشهيد:

ـ من مواليد 14/9/1971 في بيروت.

ـ تطوع في الجيش بصفة تلميذ ضابط اعتبارا من 4/1/1993.

ـ رقي إلى رتبة ملازم اعتبارا من 1/8/1996، وتدرج في الترقية إلى رتبة رائد اعتبارا من 1/7/2010.

ـ تابع عدة دورات دراسية في الداخل والخارج.

ـ حائز عدة أوسمة وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات.

ـ متأهل وله ولد واحد.

 

 

rk 9

ينقل الجثمان من المستشفى العسكري المركزي بتاريخ 30/7/2015 الساعة 10,00 الى حسينية محلة الخندق الغميق – بيروت، يقام المأتم بتاريخ 30/7/2015 عقب صلاة الظهر في الحسينية المذكورة، ثم يوارى الثرى في جبانة محلة الباشورة.

تقبل التعازي قبل الدفن وبعده في الحسينية المذكورة وبتاريخي 31/7/2015 و1/8/2015 للرجال في المكان نفسه، وللنساء في منزل الشهيد الكائن في بناية قطيش الطابق الرابع قرب الحسينية، اعتبارًا من الساعة 16,00 ولغاية الساعة 19,00 من كل يوم”.

 

 

rk4

rk7

rkn2