Site icon IMLebanon

“هيئة العلماء” لتحويل ملف الموقوفين الاسلاميين الى ملف وطني

 

أفادت مصادر “هيئة العلماء” لصحيفة “السفير” أن “كل المسؤولين الذين تم اللقاء بهم، عبروا عن رفضهم لكل أنواع التعذيب الذي مورس بحق الموقوفين الاسلاميين، وشددوا على ضرورة مراعاة ظروفهم الانسانية، مؤكدين أن تغييرًا جذريًا حصل في المبنى “ب” في سجن رومية، فضلا عن السعي الجدي لانهاء هذا الملف العالق منذ أكثر من سبع سنوات”.

لكن مصادر “الهيئة” تشير الى أنها لطالما سمعت كلامًا إيجابيًا حول ملف الموقوفين، وما تريده اليوم بعد كل ما حصل من ظلم، هو ترجمة عملية سريعة في المحاكم ولدى قضاة التحقيق، وعدم الاكتفاء بالكلام والوعود.

وكشفت هذه المصادر أن “الهيئة” تتجه الى تحويل ملف الموقوفين الاسلاميين الى ملف وطني، من خلال إخراجه من الاطار السني، وعرضه على القيادات اللبنانية، الدينية والسياسية ووضعها في التفاصيل المتعلقة به، وهي لا تستبعد زيارة البطريرك الماروني بشارة الراعي، والنائب وليد جنبلاط، وقائد الجيش العماد جان قهوجي، وغيرهم من مختلف الطوائف والتيارات السياسية.

وأشارت مصادر “الهيئة” الى أن المشنوق كان إيجابيًا جدًا، وجدد رفضه المطلق لما تعرض له الموقوفون خلال الفترة الماضية، والمضي في محاسبة الفاعلين، مؤكدًا أن التحسينات في سجن روميه ستتواصل على أكثر من صعيد”.