IMLebanon

ريفي: لبنان دفع ثمناً كبيراً نتيجة الإساءات الإيرانية

ashraf-rifi

 

 

اشار وزير العدل اللواء أشرف ريفي إلى “وجود حراك سياسي في محطات إقليمية عدة وهناك مساع تبذل، لكن من دون ضمانات بأنها ستوصل إلى نتيجة معينة، لكننا نراهن على أنها قد تحقق مبتغاها في حصول تسويات أو مخارج”.

وقال لصحيفة “السياسة” الكويتية، “إننا نرحب بوزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف في زيارته لبنان إذا كان يأتي كممثل لدولة يريد أن يزور دولة أخرى، لأننا لا نرحب بأي ممثل للحرس الثوري الإيراني، كون لبنان دفع ثمناً كبيراً نتيجة التدخلات الإيرانية في شؤونه وإساءاتها للأمن والاستقرار فيه وللشراكة الوطنية في البلد”، مشدداً على أن “الإيرانيين عاشوا أوهاماً بأنهم قادرون على إخضاع لبنان إلى نفوذهم، وهم بالتأكيد غير قادرين على ذلك”. وأضاف “إننا نراهن على الدور الإيراني الجديد مع الرئيس حسن روحاني ووزير خارجيته ونعرف منطقهما وسعيهما لانتشال إيران من قبضة الحرس الثوري الإيراني”.

ونصح ريفي النائب ميشال عون ألا يلجأ إلى حركة الشارع “لأنها ستؤذيه والبلد معاً، لكن أي سلوك ديمقراطي قانوني لا يمكن لأحد منعه”، مضيفاً “نحن أمام فرصة لحماية أمن لبنان واستقراره بالحد الأقصى الممكن ومن الخطأ الجسيم تعريض أمن البلد للخطر لأننا مسؤولون عن ذلك، وعلى النائب عون أن يدرك جيداً أن شارعه المسيحي حساس جداً تجاه أي تحرك على الأرض ويجب أن يقدر حساسية هذا الشارع في مواجهة الجيش والتحركات الميدانية على الأرض”.