IMLebanon

البحرين: إيران “متورطة” بتفجير سترة!

bahrein-satra-explosion

 

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، أن التحقيقات مع أشخاص متورطين “بتفجير سترة” كشفت عن عدد آخر من “المخططين الرئيسيين والممولين لهذه العملية الإرهابية”، مرتبطين “تنظيميا وتمويليا بالحرس الثوري الإيراني”.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية إن الأجهزة الأمنية اعتقلت 5 أشخاص بتهم “ارتكاب تفجير سترة الإرهابي الذي وقع في 28 تموز 2015″، وأسفر عن مقتل اثنين من رجال الأمن، وإصابة ستة آخرين بجروح.

وكشف أن التحقيقات مع المعتقلين الخمسة واعترافاتهم كشفت عن مجموعة أخرى، لايزال أعضائها الثلاث متوارين عن الأنظار، مشيرا إلى أنهم “مرتبطون تنظيميا وتمويليا بالحرس الثوري الإيراني”.

وبث التلفزيون البحريني، لقطات فيديو لاعترافات بعض المعتقلين، من بينهم محمد إبراهمي ملا رضي آل طوق، الذي زرع العبوة في سترة وفجرها، بعد أن عاد إلى المملكة من إيران عن طريق التهريب، كونه كان مطلوبا.

وأشارت وزارة الداخلية البحرينية الى أن “المتهم الاول هو محمد إبراهيم ملا (24 عاما)  وهو قائد ميداني لتنفيذ الاعمال الإرهابية قام بزراعة العبوة وتفجيرها، المتهم الثاني هو صلاح سعيد صالح الحمّار (22 عاما) مطلوب في قضايا إرهابية عمد عند القبض عليه إلى إطلاق رصاص على الشرطة بمسدس”، و”المتهم الثالث هو محمد رضي عبدالله حسن (23 عاما) هابية وشارك في التخطيط للعملية وكان هاربا ومحكوما عليه بالسجن لمدة 10 سنوات ومطلوب في قضايا إرهابية، والمتهم الرابع علي عبدالكريم مرزوق (23 عاما) مقبوض عليه مطلوب في عدد من قضايا إرهابية منها اطلاق رصاص بواسطة سلاح ناري على أفراد الشرطة. والمتهم الخامس هو حسن علي حسن الشامي (23 عاما) قام بإيواء العناصر الإرهابية المقبوض عليها مع علمه بالجريمة الإرهابية”.

أما “المتهم السادس إبراهيم جعفر المؤمن (28 عاما) هارب، تولى مراقبةَ الموقعِ ومعاينتَه، محكوم عليه بالسجن ومطلوب في عدد من القضايا الإرهابية الأخرى، والمتهم السابع فهوليث خليل إبراهيم آل طوق (21 عاما) هارب تولى مراقبةَ الموقع، محكوم عليه بالسجن، ومطلوب في عدد من القضايا الإرهابية الأخرى”.