IMLebanon

اضراب تحذيري لنقابة موظفي وعمال مرفأ بيروت

beirut-port

نفذت نقابة موظفي وعمال مرفأ بيروت قبل ظهر اليوم، الاضراب التحذيري الذي دعت اليه، احتجاجا على تجميع ورمي النفايات في منطقة المرفأ ولا سيما في المنطقة AB. ما ادى الى توقف العمل في دوائر واقسام ادارة المرفأ.

وشارك في الاعتصام رئيس النقابة بشارة الاسمر واعضاء المجلس التنفيذي وحشد من رؤساء الدوائر واقسام المرفأ والموظفين، وذلك امام مبنى الادارة، حيث تحدث الاسمر الذي اكد على رفض “رمي النفايات في المرفأ الذي هو واجهة لبنان كما هو المطار”.

واشار الى “ان النقابة اجرت سلسلة من الاتصالات مع المعنيين لوقف تجميع النفايات في المرفأ، الا اننا علمنا ان هناك نية لتجميع هذه النفايات في المنطقة AB في المرفأ، لذلك كان تحركنا اليوم لمنع حصول ذلك “.

وكرر الاسمر التحذير من “الاستمرار في هذه السياسة خصوصا وان مرفأ بيروت من المرافىء العالمية التي ترعاها الانظمة والقوانين البيئية، فلا يجوز تجاوزها وتجميع النفايات في المرفأ مما يؤثر على بيئة عمل اكثر من 150 الف متعامل وعامل في المرفأ”.

واكد الاسمر “نجاح اضراب التحذيري، على ان يعقبه خطوات تصعيدية اذا لم التجاوب مع تحركنا اليوم”.

وبعد انتهاء الاضراب، اصدرت النقابة ت البيان الاتي:” مع الالتزام التام من قبل النقابات العاملة في مرفأ بيروت وتأييدها ودعم اتحاد المصالح المستقلة والمؤسسات العامة والخاصة للاضراب الذي اعلنته نقابة موظفي وعمال مرفأ بيروت تحذيرا على رمي النفايات في باحة AB داخل الحرم المرفئي وفي محيطه وعلى مداخلته، تعلن النقابة انها سوف تبقى على اتصال دائم مع جميع المعنيين وتعاهد بأنها لن توفر جهدا في سبيل وقف هذا الامر ومعالجة ما وضع سابقا وسحبه من محيط ومداخل المرفأ الذي وان بقي على حاله يشكل كارثة بيئية وانسانية غير مقبولة بمختلف المعايير.

كما انها تعلن ان اي محاولة للاستمرار في رمي النفايات في المرفأ سوف يقابله اعلان فوري لتحركات تصعيدية بدءا بالاضراب المفتوح”.