IMLebanon

“الأحرار”: نعلن تشبثنا باتفاق الطائف في كلّ مبادئه ومندرجاته

ahrare

 

أكّد المجلس الأعلى لحزب “الوطنيين الأحرار” أنّه “مع مرور كلّ جلسة مخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية تتضاعف التداعيات على المؤسسات الى حدود التعطيل، وسط لامبالاة المعطلين وشعورهم العارم بالنصر جراء عدم إنجاز الاستحقاق الدستوري. ولم يكن ينقص سوى إعلان وزير خارجية إيران أن بلاده لا تتدخل في الشؤون اللبنانية، وهو تأكيد في معرض النفي في ظلّ تعنت حليفيه “حزب الله” و”التيار الوطني الحر” وإصرارهما على إبقاء الفراغ في سدة الرئاسة ما دام يستحيل عليهما إيصال مرشح محور المقاومة والممانعة اليها.

الأحرار، وفي بيانه الأسبوعي، كرّر القول إنّ الخطة التي يعتمدانها الحزب والتيار تهدف الى الانقلاب على الدستور مع تعطيل المؤسسات ومحاولة فرض صيغة تلبي تطلعاتهما على حساب النظام القائم. و”عليه نحذر من هذا المنحى التخريبي ونعلن تشبثنا باتفاق الطائف في كل مبادئه ومندرجاته، وندعو اللبنانيين الى عدم الأخذ بالشعارات وبالذرائع التي يرفعها الثنائي لإمرار مشروعهما أو أقله الترويج له”.

ودعا المجتمعون رئيس الحكومة تمام سلام الى عدم تقديم التنازلات على صعيد عمل الحكومة، لا بل مضاعفة الجهود من أجل معالجة المشكلات والأزمات الضاغطة استنادا الى صلاحياته الدستورية وعملا بمبدأ استمرار المرفق العام، والأجهزة الأمنية المختصة الى بذل ما بوسعها من أجل توقيف المجرمين، ووضع حد لعصابات القتل والخطف والسرقة والمخدرات التي حولت منطقة البقاع الشمالي مرتعا لها، والقوى السياسية الى نزع الغطاء عن هذه العصابات وتسهيل مهمة الأجهزة الأمنية في القيام بواجباتها.