IMLebanon

بالفيديو.. ضبط خلية إرهابية في الكويت مرتبطة بـ”حزب الله”

kuweit

 

ذكرت “سكاي نيوز” ليل الخميس ـ الجمعة بأنّ الخلية الإرهابية التي ألقي القبض عليها مرتبطة بـ”حزب الله”، بحسب بعض المصادر.

وكان مصدر أمني كويتي قد صرّح للقناة بأنّ الكشف عن هذه الخلية الإرهابية جاء نتيجة لتحريات أمنية استمرّت لأشهر عدّة.

وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية الخميس عن ضبط أعضاء في خلية إرهابية ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات.

وقالت الوزارة في بيان لها إنّها ألقت القبض على 3 أشخاص وضبطت “ترسانة ضخمة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة في أحد المنازل في حفرة عميقة ومحصنة بالخرسانة”.

وأضاف البيان أنّه تمّ ضبط 56 قذيفة “آر بي جي” وذخائر حية في مزارع منطقة العبدلي، مشيراً إلى أن ملكية المزرعة تعود لمتهم كويتي الجنسية من مواليد العام 1968، مشيرًا إلى أنه عثر في منزل المتهم الثاني، وهو كويتي أيضاً من مواليد 1981، على 3 قطع أسلحة نارية وكمية من الذخيرة الحية، في حين عثر في منزل المتهم الثالث على 3 حقائب تحتوي أسلحة وذخائر ومواد متفجرة.

وقال البيان إن المتهمين الثلاثة اعترفوا بانضمامهم لأحد التنظيمات الإرهابية وحيازتهم للأسلحة والذخائر، ودلّوا الأجهزة الأمنية على أماكنها.

وقال مصدر أمني كويتي لصحيفة “الانباء”، إنه “تم رصد هذا المخطط منذ فترة طويلة، كان خلالها الموقوفون يتلقون الأسلحة ويخزنونها على دفعات، بانتظار أوامر كانت ستأتي لهم بالتحرك من الخارج.

وكشف مصدر عسكري أن المعلومة الخاصة بالخلية الإرهابية وما بحوزتها من متفجرات وذخائر وأسلحة وصلت من الاستخبارات العسكرية، مؤكداً انه تم التنسيق مع وزارة الداخلية في هذا الشأن، وأوضح المصدر أن عملية الضبط تمت بجهود من الجيش، كاشفاً عن تلقي أفراد الخلية الإرهابية لتدريب في لبنان.