IMLebanon

فروع «نستله» في ألمانيا تقاضي شركات إنتاج السكر

Nestle-Frankfurt-Germany
أقامت فروع شركة «نستله» السويسرية للمواد الغذائية في ألمانيا دعوى على كبريات شركات إنتاج السكر الألمانية مطالبة بتعويضات للضرر بسبب ارتفاع الأسعار.
وقال متحدث باسم «نستله ألمانيا» أمس الجمعة ان الشركة أقامت دعوى أمام محكمة مانهايم ضد كل من شركات «زود تسوكر» و «نوردتسوكر» و»بفايفر لانجن» و»ديامانت تسوكر» مطالبة إياها بالتعويض، الأمر الذي يؤكد تقريرا نشرته من قبل جريدة «ليبنسميتل تسايتونغ» (جريدة المواد الغذائية ) الألمانية.
وذكر المتحدث باسم المحكمة إن الشركة تطالب بتعويض عن الضرر قدره 50 مليون يورو تسببت فيه أسعار السكر المبالغ فيها نتيجة احتكار هذه الشركات لإنتاج السكر في ألمانيا، إلا أن الشركة لم ترد الإفصاح عن مبلغ التعويض الذي طالبت به.
وكان مكتب مكافحة الاحتكار في ألمانيا فرض العام الماضي على هذه الشركات الثلاث عقوبة مالية بسبب التواطؤ المحظور في تحديد أسعار السلع بلغت قيمتها 280 مليون يورو.
وكانت هيئة حماية المنافسة اتهمت الشركات المذكورة بأنها تواطأت معا على مدار أعوام على تحديد مناطق التوزيع والنسب والأسعار فيما بينها، بهدف تحقيق أعلى قدر من الكسب عبر المبالغة في أسعار السكر.
كانت أولى الشركات التي لجأت إلى القضاء في هذا الشأن هي شركة «فيفيل» الألمانية لإنتاج السكاكر «بونبون»، التي رفعت دعوى أيضا أمام محكمة مانهايم مطالبة شركة «زود سكر» بتعويض قدره 1.3مليون يورو.