IMLebanon

25.7 مليار دولار قيمة أسواق التجزئة في الشرق الأوسط وإفريقيا

Retail sales climb
تبلغ قيمة أسواق التجزئة في الشرق الأوسط وإفريقيا 25.7 مليار دولار أمريكي، مما يجعلها أسرع أسواق منتجات التجميل نمواً في العالم. كما يتوقع المحللون نمو أسواق المنطقة بمعدل 4.8 بالمائة سنوياً حتى عام 2019 – أي ضعف معدل النمو العالمي وأعلى من نسبة النمو التي تشهدها آسيا والمحيط الهادي التي تحتل المرتبة الثانية في النمو عالمياً. أما قطاع التجزئة في الإمارات فمهيأ للنمو بواقع 33 بالمائة هذه العام، وفقاً للتوقعات. وفي ظل هذا الازدهار الملموس، أصبح المستهلكون أكثر استعداداً لمزيد من المنتجات الجديدة والمبتكرة، فيما دخلت مجموعة مسروجي أسواق الخليج الواعدة بهدف الاستفادة من هذا النمو من خلال الاستعداد لإطلاق مجموعة واسعة من منتجات التجميل.

يذكر أن الأسواق الخليجية مرشحة لنمو اقتصادي متين وارتفاع في القوة الشرائية وازدياد أعداد السكان مع تزايد الخيارات الاستهلاكية. وبحسب “ألبن كابيتال”، يتوقع أن تحقق مبيعات التجزئة في دول الخليج العربية معدل نمو سنوي مركب قدره 7.3 بالمائة بين عامي 2013 و 2018، لتصل إلى 284.5 مليار دولار أمريكي، مما يعني ان الوقت مناسب تماماً لاغتنام فرص النمو في قطاع تجارة التجزئة، وهو ما يدفع مجموعة مسروجي إلى القدوم للمنطقة. ومن خلال العمل مع علامات تجارية رائدة، كعلامة Alfaparf Milano، وتقديم حلولها المبتكرة ومنتجاتها عالية الجودة، أصبحت مجموعة مسروجي رائدة القطاع في فلسطين والأردن، وتتطلع الآن إلى تحقيق مكانة مماثلة عبر طرح منتجاتها قريبا في كبرى المحلات التجارية بدول الخليج العربية.

تأسست مجموعة مسروجي عام 1959 في القدس على يد مجموعة من الأشخاص الطموحين الذين عملوا على تجديد معايير العمل في قطاع منتجات التجميل النوعية. والآن تنطلق المجموعة في دول الخليج العربي بوجود فريق متميز من ذوي الالتزام والخبرة الطويلة في عدد من أفضل شركات المنطقة. تعتبر المجموعة واحدة من أبرز شركات التجارة والصناعة والاستثمار الرائدة في فلسطين، والتي تجلب إلى المنطقة إيمانها العميق بأهمية إقامة علاقات راسخة وطويلة الأمد مع عملائها. وفي هذا السياق يقول السيد هيثم مسروجي، الرئيس التنفيذي للمجموعة: “بفضل خبرتنا العميقة في القطاع وشبكتنا الواسعة ورؤيتنا الريادية، فإن فريقنا مؤهل تماماً لاغتنام الفرص الواعدة في المنطقة. فأذواق العملاء تختلف وتتطور بتطور الأسواق، ولتلبية رغباتهم واحتياجاتهم التجميلية توفر الشركة تشكيلة واسعة من المنتجات العالمية المبتكرة.”