IMLebanon

هاكابي يتجه لإسرائيل ويحذر من الثقة بالاتفاق النووي

 Mike-Huckabee

نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية موضوعا بعنوان “هاكابي يتجه لإسرائيل لمناقشة الاتفاق النووي مع إيران ويحذر من الثقة بها”.

واشارت الصحيفة إلى ان مايك هاكابي المرشح الجمهوري المحتمل للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة سيقوم بزيارة إسرائيل الأسبوع المقبل بعدما أدلى بتصريح مثير للجدل قال فيه: “إن الرئيس أوباما يسوق الإسرائيليين للأفران” بعقده الاتفاق النووي مع إيران.

وتنقل الصحيفة تصريحات لهاكابي في مقابلة أجراها مع قناة “سي إن إن” اعتبر فيها أنه “لا يمكن الوثوق بالنظام الإيراني فنحن يتم دفعنا لعقد صفقة لانحصل منها على شيء بينما نعطي الإيرانيين الفرصة في الوصول في النهاية لتصنيع السلاح النووي وهو جنون حقيقي”.

واشارت المتحدثة باسم هاكابي بأنه سيتجه لإسرائيل يوم الثلاثاء لكنها رفضت تأكيد ما إذا كان سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والذي يعتبر أن الاتفاق النووي مع إيران يمثل تهديدا وجوديا لبلاده.

وختمت الجريدة بأن نقطتي الاتفاق النووي مع إيران والعلاقات الوثيقة مع إسرائيل يحظيان باهتمام المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية المنتظرة العام المقبل سواء من الجانب الجمهوري او الديمقراطي.