Site icon IMLebanon

جريج استقبل فتفت: لتفعيل عمل الحكومة بمعزل عن مقاطعة المقاطعين

ramzi-greige

 

 

اعتبر وزير الإعلام رمزي جريج أن الحكومة هي المرجعية الدستورية الوحيدة التي تعمل بصورة شبه طبيعية في ظل الشغور الرئاسي ومن الضروري ان تهتم هذه الحكومة بشؤون المواطنين.

جريج، ولدى استقباله عضو كتلة “المستقبل” النائب أحمد فتفت، شدد على ان مجلس الوزراء ليس المكان المناسب لحل الخلافات السياسية، فالخلافات تحل عبر الحوار بين القوى الرئيسية في البلد، مضيفًا “لضرورة تفعيل عمل الحكومة بمعزل عن مقاطعة المقاطعين او محاولات التعطيل”.

بدوره قال فتفت: “ناقشنا مواضيع اساسية مثل موضوع الاصرار على انتخاب سريع لرئيس الجمهورية، رغم اننا تبلغنا كتيار مستقبل في الحوار ان حزب الله لن يبحث جديا في موضوع الرئيس قبل جلوس ايران والسعودية على الطاولة”، آسفا ان “يعطي هذا القرار الخارج دورا اكبر بكثير مما يجب”، موضحا ان “تيار المستقبل يفضل ان يعود الموضوع لبنانيا بالكامل”.

وتطرق فتفت في كلامه إلى توقيف احمد الاسير، محييا “القوى الامنية والامن العام على هذا التوقيف”، وقال: “لكن في الوقت نفسه كنا نعتبر ان اقتياد كل المطلوبين الى المحكمة شيء جيد ويجب ان يشمل كل المطلوبين، وبالتالي هناك عدد كبير منهم موجود اليوم في البقاع الشمالي، وقد قاموا بالاعتداء على الاهالي وعلى احد المطارنة ولم تتحرك القوى الأمنية كما ان هناك عددا آخر منهم مطلوب من المحكمة الدولية واعتقد ان الامن العام مؤهل في البيئة الحاضنة لهؤلاء ان يأتي بهم امام المحكمة”.

وأمل فتفت ان “تكون الاجهزة الامنية فاعلة في هذا الموضوع كما كانت فاعلة في اعتقال الاسير، وختم قائلا: “نتمنى ان تعتقل هذه الاجهزة جميع المطلوبين ولو كان لديهم حماية وان البعض جعلهم من القديسين”.