Site icon IMLebanon

شقير: مخاطر تزعزع الاقتصاد وانهياره لا تقل عن المخاطر السياسية والامنية

أصدر رئيس “اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان” رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير بيانا قال فيه :”قرأنا بكثير من التمعن والاهتمام تصريح النائب وليد جنبلاط حول المخاطر المحدقة بالاقتصاد الوطني، لا سيما المؤشرات الاقتصادية والمالية التي عرضها والتي تظهر مدى التراجع الكبير الذي اصاب القطاعات الاقتصادية المختلفة”.

واشار الى “ان موقف النائب جنبلاط ينبع من حسه الوطني الذي تعودنا عليه عند كل منعطف او مناسبة لها بعدها الوطني، واليوم نرى هذا القيادي الوطني يتحدث بمسؤولية عالية عن دقة الوضع الاقتصادي وضرورة التنبه لتداعياته الكبيرة على البلد”.

اضاف :”نثمن للنائب جنبلاط هذا الاهتمام وهذا الحديث الشفاف والواضح المدعم بالارقام. ونحن من جهتنا كهيئات اقتصادية نضم اصواتنا الى صوته، لعل هذا الصوت الذي رفعناه مرارا يصل هذه المرة الى بعض القيادات السياسية التي لا تزال تمعن بتعطيل البلد وبتخريب الاقتصاد وبتشويه صورة لبنان”، مؤكدا “اننا اليوم بأمس الحاجة الى قيادات وطنية تضحي تجاه البلد وشعبه، لا ان تضحي بالبلد من أجل مصالحها الخاصة”.

وحذر “من ان المخاطر التي يشكلها تزعزع الاقتصاد الوطني وانهياره على البلد، لا تقل عن المخاطر السياسية والامنية”، ودعا جميع القيادات السياسية “الى التنبه لهذا الواقع، والى تحمل مسؤولياتها الوطنية التاريخية واتخاذ كل الخطوات والاجراءات لانقاذ البلد، من دون تردد او اجراء اي حسابات ضيقة للربح والخسارة”، مشددا في الوقت نفسه “على ان انتخاب رئيس الجمهورية يشكل مدخلا اساسيا للنهوض بالبلاد على المستويات كافة”.