IMLebanon

أبو فاعور وشهيب وتيمور جنبلاط جالوا في منشآت الميدل ايست وتأكيد على دور الشركة النموذجية

mea
جال كل من وزير الصحة وائل ابو فاعور والزراعة اكرم شهيب وتيمور جنبلاط على منشآت شركة طيران الشرق الاوسط “الميدل ايست”، بدعوة من رئيس مجلس ادارة الشركة محمد الحوت، وشملت الجولة كل من مركز تدريب الطيارين ومركز الشحن الجوي الجديد (كارغو سنتر).
ورافقهم خلال هذه الجولة رئيس مجلس ادارة “الميدل ايست” محمد الحوت وعدد من كبار موظفي الشركة.

وشرح مدير عام شركة “ميغ” ريشارد مجاعص سير العمل في مركز الشحن الجوي الجديد واهمية ودور هذا المركز في تأمين التواصل بين لبنان والخارج في مجال الشحن الجوي وفق المعايير الدولية ومن خلال التجهيزات والتقنيات الحديثة التي تم تزويد المركز بها.

وبعد الجولة تحدث شهيب فقال: “نحن اليوم امام نموذج حضاري في بلد يعاني ما يعانيه. نموذج نتمنى ان يكون معمما على معظم المؤسسات في هذا البلد الذي نحب”.

أضاف: “لقد تغير الوضع جذريا في هذا المركز، عما كان عليه منذ عامين. ووجنا اليوم وضعا جديدا حضاريا متطورا، كون المطار هو واجهة البلد. وبالنسبة لي كوزير للزراعة، فإن معظم الصادرات اما عبر الترانزيت او عبر التصدير اللبناني عبر المطار او الوارد كمواد غذائية على كل الاصعدة. نطمئن اليوم الى ان هناك عملا جديا يضبط صحة الناس وحقهم بصحة ممتازة. ونتمنى كل الخير لمثل هذه الاعمال. ونقول ان الميدل ايست في عيدها السبعين تهتم بتطوير موقعها وبأن تكون سفيرة لبنان في معظم دول العالم وهي واقع مرتجى للبنانيين في المطار وفي منشآتها ودورها، والى التقدم الاكبر ودائما الى الامام. ونحن نتوجه بالشكر الى رئيس مجلس ادارتها مديرها العام والى مجلس الادارة وكل الموظفين والعاملين فيها على ما رأيناه اليوم الذي يفرح العين رغم كل مصاعبنا ومشاكلنا ورغم ما نراه في البلد في هذه الايام من تعطيل على كل المستويات، فهناك نموذج حضاري ونموذج رقي ونعتز به وهو ما رأيناه اليوم في هذه الجولة”.

ابو فاعور
ثم تحدث ابو فاعور، فقال: “نشكر رئيس مجلس ادارة طيران الشرق الاوسط السيد محمد الحوت، واستكمالا لجولة سابقة قام بها رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط وتغيبنا نحن عنها لدواعي المشاركة حينها في مجلس الوزراء. نقوم اليوم برفقة السيد تيمور جنبلاط بهذه الجولة وزرنا مركز تدريب الطيارين الجديد، وانتقلنا الى مركز الشحن الجديد. وهنا نذكركم بالزيارة التي قمنا بها انا ووزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر منذ حوالى السنة على برادات المطار. ونتذكر المشاهد المقززة والروائح العفنة والمشهد الذي كان يدفع بالكثير من اللبنانيين الى ان يختل ايمانهم بهذا البلد. واليوم نقول اين كنا واين اصبحنا. اليوم، سواء ما رأيناه في مركز التدريب او مركز الشحن الجوي، نستطيع القول ان هذه تجربة رائدة نعتز بها كلبنانيين. نشكر طيران الشرق الاوسط عليها ونشكر السيد محمد الحوت وكل العاملين في هذه الشركة. ونستطيع القول ان سلامة الغذاء في لبنان اكثر امانا، وان هكذا نموذج هو الذي يعطي أملا للمواطن اللبناني انه باستطاعتنا ان نحدث فرقا. وبصراحة نخجل ان نتكلم اكثر بينما نحن نرزح تحت اكوام النفايات. ولكن نقول انه بموازاة ذلك المشهد الذي يطبق على صدر اللبنانيين فهناك مشهد منير ومضيء رأيناه اليوم في الميدل ايست واعتقد ان هذا النموذج هو الذي يجب ان يعمم ويكرس ايمان اللبناني بوطنه”.

أضاف: “من هنا، فنحن نحتاج الى ادارات ناجحة ونحتاج الى قرارات سياسية واضحة من قبل الادارة السياسية في البلاد. وهذا هو النموذج الذي لا يعالج فقط قضايا تفصيلية مثل سلامة الغذاء او غيرها فحسب، انما يعطي أملا للمواطن اللبناني بأن هذا الوطن قابل للحياة”.