IMLebanon

روحاني: الانتصار النووي بداية لانتصارات لاحقة في مختلف الميادين

Hassan-rouhani-2

 

 

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بأن الانتصار النووي يعد البداية لانتصارات شاملة ولاحقة ستحقق في مختلف الميادين والاصعدة، وقال: “الانتصار النووي لم يكن من اجل ان ننتصر في المجال النووي فقط ولا ننتصر في المجالات الاخرى بل انه يعد البداية لانتصارات شاملة ولاحقة ستحقق في مختلف الميادين والاصعدة”.

روحاني، وفي كلمة القاها خلال الاجتماع المشترك بين مجلس الوزراء والمحافظين لمحافظات ارجاء البلاد، لفت الى ان المفاوضات علم وفن، وبأن الحكومة خاضت المفاوضات النووية في ظل منهج التعاطي البناء، مشدداً على ان “ايران الاسلامية لم تتنازل عن مبادئها واهدافها الرئيسية في المفاوضات النووية اطلاقا”.

واشار الى “الظروف الجديدة والخاصة التي اوجدتها القضية النووية حاليا”، معتبراً ان “اساس النجاح الكبير الذي تحقق في القضية النووية حتي هذه المرحلة بفضل الباري تعالى يعود الى صمود ومقاومة الشعب ودعم وتوجيهات قائد الثورة الاسلامية”.

وأضاف روحاني: “اذا لم تكن مجموعة مواقف الحكومة بابداء الضوء الاخضر اللازم للراي العام العالمي بشان الحرص على معالجة هذه القضية بشكل حقيقي لكان من غير الممكن معالجة هذا الملف”.

واعتبر أن الغاء قرارات مجلس الامن ضد ايران في اجتماع رسمي بدفعة واحدة، انجازا سياسيا هاما للغاية في المفاوضات النووية، مؤكداً بأن “توجهاتنا مازالت تتمثل في التعاطي البناء والسعي لتعزيز السلام ونشره وتجنب ممارسة الظلم والاضطهاد والاعتداء على الاخرين بيد اننا دولة اثبتنا باننا نرفض اي ظلم وعدوان”.