IMLebanon

سلام يراهن على جلسة الحوار التالية بين “المستقبل” وحزب الله

tamam-salam-3

تراهن اوساط الرئيس تمام سلام على الجلسة الحوارية المقبلة بين تيار المستقبل وحزب الله في مقر رئاسة مجلس النواب في عين التينة، وتوقعت مصادر لـصحيفة“الأنباء” الكويتية خطوات ايجابية ذات طابع استراتيجي من جانب حزب الله يأمل فريق المستقبل ان تفتح الابواب لخطوات مقابلة بمثل ايجابيتها.

والبعض يربط هذه التوقعات المأمولة بالحوار المنتظر بين السعودية وايران في الامم المتحدة وفق اشارة وزير الخارجية السورية وليد المعلم.

 وبانتظار ذلك، تؤكد الاوساط ان الجدارة التي ابداها الرئيس سلام في التعامل مع تعاريج الوضع الحكومي جعلت من امكانية دفعه للاستقالة قبل انتخاب رئيس الجمهورية خارج اي احتمال.

سلام يعول بدوره على دعم رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي يؤيد جهوده بصورة تامة، وكذلك على النائب وليد جنبلاط الذي التقى الرئيس سعد الحريري في باريس ومثله وزير الداخلية نهاد المشنوق الذي وصف بري بـ “المايسترو”.

وينسب الى المشنوق اقتراح بترقية 12 عميدا في الجيش الى رتبة لواء لضمان تمديد خدمة العميد شامل روكز سنة اضافية على ان هذا الامر يتطلب دورة استثنائية لمجلس النواب مازال بعض الوزراء، خصوصا وزراء الرئيس ميشال سليمان ووزراء الكتائب، يرفضونها، انطلاقا من اعتبارهم مجلس النواب الآن هيئة ناخبة طالما انه لم ينتخب رئيسا للجمهورية، وبالتالي ليس هيئة تشريعية.