Site icon IMLebanon

زعيتر زار الاكاديمية الدولية للقيادة في نهر الكلب : مشروع حيوي لقيادة آمنة


زار وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر اليوم الاكاديمية الدولية للقيادة “ريو سيتي” (معلوف غروب) في نهر الكلب، يرافقه المدير العام للطرق والمباني المهندس طانيوس بولس، في حضور مجلس ادارة الشركة وعدد من رؤوساء البلديات.
واطلع على نموذج المدينة المصغرة للأكاديمية وكيفية التعليم والتدريب على نظام السير وتطبيق القانون وتركيب الاشارات على الطرق الدولية وبالطرق الصحيحة حسب المواصفات المعترف بها دوليا. وقام بتجربة قيادة السيارات النموذجية.

وأعلن زعيتر ان “اشارات السير التي سيتم وضعها على الطرق الرئيسية والاساسية التابعة لوزارة الاشغال ستكون بمواصفات ومقاييس عالمية ودولية وبالتعاون والتنسيق مع الاكاديمية الدولية للقيادة “ريو سيتي” شركة “معلوف غروب”.
وقال: “بعد الاطلاع على الدراسات التي وضعت من قبل الشركة تبين لنا انها تعمل على مستوى عالمي تقنيا وفنيا وتؤكد على الالتزام بالقواعد الاساسية لإشارات ونظام السير التي تحمي حياة الناس من حوادث السير”.

وأشار الى انه “كان هناك تأخير بالتلزيم لإشارات السير بسبب بعض الامور الفنية والادارية من قبل الادارة، إلا ان الموضوع اصبح الآن في التلزيم”.
وقال: “ان ما شاهدته اليوم ميدانيا لهذه الاكاديمية نفتخر به لضخامة واهمية هذا المشروع، ما يؤكد ان اللبناني رغم الظروف التي نعيشها والمحيطة بنا مؤمن ومتفائل بوطنه وان الارادة تبقى موجودة للنهوض بالوطن نحو الافضل ليكون بمصاف الدول المتحضرة”.

واعتبر زعيتر ان “هذا المشروع حيوي والاول من نوعه ولا يوجد له مثيل في منطقة الشرق الاوسط، ويحمي الانسان من الاخطار التي تنجم من حوادث السير، وهذا العمل كان من المفروض ان تقوم به الدولة اللبنانية وتشرف عليه وتسجل لهذه المجموعة الشكر لأنها تصنع الانسان من زاوية تقنية ومعرفة أصول السير”، مشيرا الى ان “اسباب حوادث السير متعددة منها الطرق وعدم الالتزام بأنظمة وقوانين السير”.

معلوف
أما رئيس مجلس ادارة شركة “معلوف غروب” جورج معلوف فاعتبر ان “زيارة وزير فاعل وناشط الى الاكاديمية والاطلاع على هذا الانجاز رافدا معنويا”، معتبرا ان “لوزارة الاشغال والداخلية والتربية دورا مهما في تعميم فكرة المشروع الحيوي الاول من نوعه في تعليم قوانين اصول السير والمحافظة على حياة الناس من مخاطر حوادث السير”. وقال: “نحاول ان نعبد السبل لتعميم الذوق والاخلاق في قيادة السيارات، والتأسيس لمبدأ قيادة سليمة وآمنة”.

ثم شرح المهندس بيار معلوف صاحب فكرة المشروع والحائز على براءة تعميمه عالميا من الولايات المتحدة الاميركية، الطريقة التقنية للمشروع وكيفية تركيب الاشارات في مكانها المناسب التي تضاهي الدول المتقدمة.