Site icon IMLebanon

حكيم: هدف التأجيل هو تطيير كل المناقصات

alain-hakim

اعتبر وزير الاقتصاد الان حكيم لصحيفة “الديار” ان هدف التأجيل هو تطيير كل المناقصات مشيرا الى ان هناك اطرافاً لا تريد بحث العروض المالية للشركات التي تقدمت الى مناقصات النفايات الصلبة في بيروت وكل المناطق الخدماتية. فهي تراوغ وتتحايل في العلن بانها تسعى لمعالجة هذا الملف، انما بالحقيقة تسعى الى الغاء كل المناقصات.

ولفت الى انه تم تأجيل انعقاد اللجنة المكلفة درس العروض المالية للشركات في يوم 7 من هذا الشهر الجاري والاربعاء، يتكرر السيناريو نفسه، فتأجلت الجلسة مجددا بناء على ذرائع لا تقنع احدا، مؤكدا ان ما قاله وزير البيئة محمد مشنوق عن تأجيل الجلسة لاسباب تقنية هو امر غير صحيح. وهنا، تساءل حكيم أين ضمير المسؤولين الذي يجب عليهم تحمل مسؤولياتهم واتمام واجبهم الوطني امام الشعب اللبناني؟ الى متى سيبقى الشعب اللبناني رهينة المصالح وتقاسم المغانم بين بعض الاطراف السياسية؟

وكأول ردة فعل لحزب الكتائب بشأن تأجيل الجلسة وعدم الاعلان عن فوز الشركات التي ربحت المناقصة، قال وزير الاقتصاد الان حكيم ان عدة مسؤولين توجهوا الى دارة الرئيس تمام سلام في المصيطبة ليقولوا له “طفح الكيل”. كما طالبوه بعقد جلسة طارئة استثنائية لمجلس الوزراء اليوم لبحث ملف النفايات فقط الا ان سلام رفض هذا المطلب.