IMLebanon

قمح البقاع ينتظر قرار تسلّمه

Bekaa

كرر مزارعو القمح في البقاع مناشداتهم لكل المعنيين في الحكومة اللبنانية للإسراع بتسلّم محصول القمح لهذه السنة بعد مرور اكثر من اربعة اشهر على حصاد حقولهم، التي لم تكن منتجة لهذا العام حسب تعبير المزارع خالد شومان الذي تحدث عن كارثة زراعية لحقت بمزارعي القمح وتتفاقم بسبب تلكؤ الحكومة عن المباشرة باستلام القمح وإقرار آلية الاستلام وتحديد السعر مع دفع التعويضات المطلوبة عن كل دونم.

ولفت شومان الانتباه الى ان مزارعي القمح لم يوفروا جهدا إلا وقاموا به من اجل الوصول الى رئيس الحكومة تمام سلام لرفع مظلوميتهم امامه وشكواهم مما يتكبدونه من بدلات تخزين تزيد من حجم خسارتهم المالية في ظل عدم مبالاة من قبل وزارة الاقتصاد لهذه المعاناة الزراعية.

طالب المزارعون عبر صحيفة “السفير” سلام التدخل والاجتماع مع المزارعين والعمل على اصدار ما يلزم من قرارات للتعجيل بتسلّم القمح واقرار التعويض المالي المطلوب .

ولم يتجاوز حجم انتاج القمح في البقاع اكثر من 30 الف طن لهذا العام وفق تقدير شومان الذي تحدث عن كوارث طبيعية لحقت بحقولهم من جراء الصقيع الذي اتلف واحرق سنابل القمح، وهذه الكارثة الطبيعية موثقة بالصور والارقام عند كل إدارات الدولة المعنية وقد شرحنا هذا الواقع المرير الى كل وزراء ونواب وفعاليات البقاع الذين نطالبهم اليوم بالوقوف معنا ومساعدتنا على تجاوز هذه الكارثة.